التخطي إلى المحتوى
سوني تطلق ريموت بلاي ستايشن 4

مثل البلاي ستيشن 3، أصدرت الشركة سوني ريموت بلاي ستايشن 4 بشكل رسمي لتضاف لذراع التحكم الخاص بها. يعد جهاز التحكم هذا أداة للوسائط المتعددة تتيح لنا الوصول للعديد من الخدمات ك VOD و SVOD و خدمات تدفق الصوت … و غيرها. كما أنها تعد مشغلا مميزا لل بلو راي Blu-ray. إذن تستخدم وحدة التحكم DualShock 4 في التنقل عبر القوائم، لكن بعض المستخدمين يفضلون استخدام ريموت كنترول عادي !!

لهذا ردت شركة سوني على مستخدمي البلاي ستيشن 4 بإصدارها رسميا لريموت كنترول خاص بهذا الجهاز، حيث تم تجاوز مشكل التحكم عبر الأشعة ما تحت الحمراء (IR) التي لا يدعمها جهاز البلاي ستايشن 4، ليتم تعويضها بتقنية التحكم عبر البلوثوت. بالإضافة إلى هذا، فإن قارئ البلو راي سيستخدم من أجل التحكم في عدة خدمات، مثل خدمات Netflix و يوتيوب.

dokan22-2

بما أن أجهزة البلاي ستايشن 4 لا تتوفر على رقاقات تمكنكها من دعم الأشعة ما تحت الحمراء، فإن الريموت كنترول الجديد يتجاوز هذه الخاصية ليأتي بنظام مزدوج يتيح له التحكم في أجهزة البلاي ستايشن، كما يمكن استخدامه كريموت عادي للتحكم في أجهزة التلفاز الخاصة بسوني !! و لن يكون هذا الجهاز الجديد متعدد التخصصات بالقدر الذي تحضى به الأجهزة الأخرى المخصصة لذلك، مثل جهاز: لوجيتيك هارموني Logitech Harmony.

و أعلنت سوني على أن هذا الجهاز سيصل للأسواق بحلول أواخر نونبر القادم، بسعر يبدأ من 30 دولار أمريكي.