التخطي إلى المحتوى
جوجل تعلن رسمياً عن هاتفي Nexus 6P و Nexus 5X

أعلنت شركة جوجل الأمريكية في مؤتمرها السنوي الذي أنتهى قبل دقائق أحدث الهواتف العاملة بنظام تشغيل اندرويد Nexus 6P و Nexus 5X ضمن سلسلة نيكسوس الشهيرة.

وتم تصنيع الهواتف من قبل شركات أخرى، حيث قامت شركة هواوي بتصنيع هاتف Nexus 6P وهي التي تتعاون مع جوجل لأول مره، فيما كان هاتف Nexus 5X من نصيب شركة آل جي وهي التي قامت بتصنيع عدد من أجهزة نيكسوس.

الهاتفان يأتيان بمواصفات متقاربة نسردها لكم في الأسطر المقبلة.

Nexus 6P |

يأتي هاتف Nexus 6P بشاشة حجمها 5.7 أنش بدقة WQHD بـ 1440×2560 بكسل وبكثافة بكسلات 518 PPI من نوع أموليد مع حواف نحيفة، ويأتي الهاتف بجسم معدني بالكامل.

فيما يأتي الهاتف بكاميرا حلفية دقتها 12.3 ميجابكسل قادره على التسجيل بالعرض البطيئ وبسرعة 240 اطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فيبلغ دقتها 5 ميجابكسل.

ويحمل الهاتف قارى البصمات الذي يدعم الشراء من متجر جوجل بلاي، ومن خلاله يمكنك إيقاط الهاتف.

الهاتف الذي سيطلق مزوداً بأحدث أنظمة الاندرويد “اندرويد6 – مارشملو” سيتاح في الأسواق إبتداءً من شهر نوفمبر المقبل بالأسعار التالية:

سعة 32 جيجا سيتوفر بـ499$ –
سعة 64 جيجا سيتوفر بـ549$ –
سعة 128 جيجا سيتوفر بـ649$

https://www.youtube.com/watch?v=4cAHL4LMNlY

Nexus 5X |

الهاتف الأخر كما أشرنا أعلاه من تصنيع شركة آل جي، ويأتي بشاشة حجمها 5.2 أنش وبمعالج من نوع سنابدراجون 808 بمعمارية 64-بت الذي ستعمل على تقديم أفضل أداء للمستخدمين.

الهاتف يحمل كاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل قادره على التصوير بدقة 4k، ويحمل قارى للبصمات على غرار الهاتف الأخرى ويمكنه فتح وإغلاق الهاتف بواسطته.

وسيتوفر الهاتف بسعر يبدأ من 379$ وسيطرح في الأسواق إبتداءً من نوفمبر المقبل.

https://www.youtube.com/watch?t=48&v=QLqHZLdt_jE

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *