التخطي إلى المحتوى
فيديو | رغوة بيضاء سامة تشبه الثلج تجتاح مدينة بنجالور الهندية

ثمة ظاهرة غريبة اجتاحت شوارع مدينة بنجالور الهندية ، حيث أن سكان المدينة يشتكون من الرغوة البيضاء ذات الرائحة الكريهة، فهي تبدوا كما الثلج.

الرغوة البيضاء السامة تُنتج عن طريق بحيرة قريبة من مدينة بنجالور وتسمى بحيرة (بيلاندر)، حيث أن هذه البحيرة تستقبل مياه الصرف الصحي الناتجة من فضلات البشر والنفايات، فتراكمت كل تلك الملوثات على مر السنين وأصبحت تتفاعل كيميائياً، حيث أن هذه الرغوة تحتوي على مواد عالية من الأمونيا والفوسفات والأوكسجين المذاب مما يجعلها سامة للغاية.

كل تلك التراكمات جعلت مياه البحيرة ملوثة للغاية، وخاصة تحت السطح، و عندما تمطر تتشكل طبقة سميكة من هذه الرغوة التي تنتشر عن طريق السيول على طول الطريق المؤدي إلى المدينة.

سكان المدينة دائماً ما يحاولون البقاء بعيدا عن تلك الرغوة التي تجتاح الشوارع، خاصةً أنهم يعرفون بان هذه الرغوة سامة ولا ينبغي أن تمس مطلقاً.

السكان المحليين في مدينة بنجالور يشكون من هذه الظاهرة لأكثر من عقد من الزمان، لكن الحكومة لم تتخذ أي خطوات تذكر لتنظيف البحيرة، وعمل حل لمياه الصرف الصحي التي تتجمع بها.

الفيديو المنشور تم التقاطه في الأول من مايو، حيث يظهر سائق دراجة نارية وهو يحاول تجنب أكوام الرغوة حتى لا تصيبه بأذى.

تجدر الإشارة بأن هذه الرغوة تنشر رائحة لا تطاق في الهواء وتمددت حوالي ثلاثة كيلومترات بالقرب من مجمع يضم العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات في المدينة

https://www.youtube.com/watch?v=7hC_CSB97q4