التخطي إلى المحتوى
قريبا: حذف لوحة تحكم الويندوز 10

منذ قدوم نظام التشغيل ويندوز 8، قدمت مايكروسوفت طريقة جديدة لضبط إعدادات النظام عن طريق برنامج “الإعدادات” الذي يمكن الوصول إليه من خلال شريط المهام. و ظلت لوجة التحكم Control Panel تستعمل فقط لضبط الإعدادات المخصصة أو المتقدمة، لكن هذا قد تغير !!

تطبيق الاعدادات الخاص بويندوز 10 أتى بخصائص جديدة و كثيرة مقارنة مع تلك التي في نظام الويندوز 8. فمع أقسامه التسعة، بدءا من إعدادات النظام وصولا إلى الإعدادات الخاصة بالتحديثات، مرورا بالإعدادات الخاصة بتخصيص الحاسوب و إدارة الحسابات، و هذا ما يمكننا من ضبط كل الإعدادات الخاصة بنظام التشغيل دون الحاجة للجوء إلى لوحة التحكم.

dokan23-2

من خلال الشبكة الاجتماعية تويتر، قام أحد المستخدمين بطلب استفسار من أحد مسؤولي مايكروسوفت، غابرييل أول Gabriel Aul المتخصص في تطوير نظام ويندوز، على الازدواجية التي اتخدتها الشركة و التي خلقت هذا الوضع. في الواقع، توجد بعض الإعدادات يمكن ضبطها سواء باستخدام لوحة التحكم أو من خلال التطبيق الجديد لمايكروسوفت. و قد أجاب غابرييل من خلال توضيحه للمستخدم الذي طرح السؤال، أن الإبقاء على النظامين مع يؤدي إلى جعل الحاسوب بطيء و ذلك باستهلاك كبير لذاكرة الوصول العشوائي. و قال مسؤول آخر، براندون لوبلان، أن تطبيق الإعدادات الجديد سيحل محل لوحة التحكم التي اعتدنا عليها.

و هذا التغيير يتوقع أن يتم في القريب العاجل، حيث سيتم حذف لوحة تحكم الويندوز 10، بالرغم من أن بعض الإعدادات لا يمكن القيام بها سوى من خلال هذه اللوحة كإعدادات الشبكة على سبيل المثال. و لا شك أن مايكروسوفت لن تزيل لوحة التحكم قبل أن يتم تمكين كل الإعدادات في التطبيق الجديد.