التخطي إلى المحتوى
فوائد كلوريد المغنيسيوم واستخداماته المختلفة للجسم

لقضاء فصل الشتاء بصحة جيدة هناك عديد من النصائح اهمها العلاج بالضوء، تناول الأطعمة والفيتامينات لحماية صحتنا ، لكن كلوريد المغنيسيوم مادة سرية لتقوية مناعتك.

كلوريد المغنيسيوم لتعزيز المناعة :

يباع كلوريد المغنيسيوم في الصيدليات ويوصف عادة في حالات التعب العام ،كما ينصح بعض الأطباء بتناوله مع اقتراب فصل الخريف والشتاء لتعزيز المناعة.

متى يستخدم كلوريد المغنيسيوم :

غالبا ما يوصف عند العثور على نقص في المغنيسيوم ،ويتجلى هذا الأمر في حالات التعب العام والشعور بالارهاق وانخفاض الروح المعنوية ، وزيادة التوتر والأرق.

فوائد كلوريد المغنيسيوم :

يقوم كلوريد المغنيسيوم بتقوية مناعة الجسم وجعله أقل عرضة للفيروسات المنتشرة خلال فصل الشتاء.

كما أنه يساعد في محو آثار التعب، ويستخدم في علاج الامساك ، حب الشباب ، الالتهابات المختلفة ،و الصداع أحيانا.

كما يقول البعض أنه قد يمنع آثار الشيخوخة ،ويساعد على مكافحة السرطان عن طريق زيادة خلايا الدم البيضاء ،كما يساهم في الحفاظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية ويعالج الجروح والحروق.

كما قام الدكتور نيفو عام 1940 بتسليط الضوء على فوائد كلويد المغنزيوم  وقال انه يعالج الخناق و الأنفلونزا ، وبعض حالات أمراض الجهاز التنفسي. كما قال أنه ينصح باستخدامه في حالة الصداع والتهاب الحلق ، وكذلك في حالة الربو والتهاب الشعب الهوائية.

طريقة تناول كلوريد المغنيسيوم :

يسمح كلوريد المغنيسيوم بـ :

  • تثبيت الكالسيوم في الجسم
  • تحسين كفاءة الفيتامينات

يباع كلوريد المغنيسيوم في الصيدليات على شكل أكياس، للبالغين ينصح بمزج كيس من 20 غ من كلوريد المغنيسيوم مع لتر من الماء ، أما بالنسبة للأطفال ينصح بمزج الكيس مع 2-4 لتر من الماء، لكن من الأفضل استشارة الطبيب أولا .