التخطي إلى المحتوى
أسير أسباير تصدر أجهزة جديدة تعمل بنظام الويندوز 10

بعد الأجهزة التي أصدرتها مايكروسوفت في الأسبوع الماضي، أتى الدور على شركة أسير التي أصدرت أجهزتها الجديدة من سلسلة أسير أسباير و التي تعمل بنظام التشغيل الجديد ويندوز 10. حيث أن الشركة الأسيوية تعتزم في إطلاق كمبيوتر محمول جديد في أواخر هذا الشهر، أطلقت عليه اسم: أسباير R14، الذي يتميز بشاشة قابلة للدورات الملي حول المفاصل الخاصة بالجهاز، و هذا ما سيسمح باستخدامه سواء في وضع “كمبيوتر محمول” أو وضع “لوحة إلكترونية”، و هذا مايجعله ازدواجي. يزن هذا الجهاز حوالي 1.9 كيلو غرام، يضم أحدث إصدار من معالجات إنتل كور Intel Core، ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) الخاصة به تصل إلى 8 جيغا بايت، و له قرص صلب من نوع SSD. ثمن الجهاز يبدأ من 900 دولار أمريكي.

و بتصميم مختلف، يأتي جهاز أسباير Z3 700 – الكمبيوتر “الكامل” ذو ال 17.3 بوصة بدقة عالية الوضوح و له بطارية جيدة تمنحه استقلالية تدوم ل 5 ساعات عمل متواصلة حسب ما ذكر المصنع. يتمركز هذا الجهاز ضمن قائمة الأجهزة ذات الطراز العالي، حيث يأتي بمعالج إنتل بانتيوم أو إنتل سيليرون، مدعم بذاكرة وصول عشوائي تصل ل 8 جيغا بايت، و قرص صلب سواء تقليدي أو SSD. سيطرح هذا الحاسوب بحلول نهاية السنة بثمن يقل عن 700 دولار.

يجدر الذكر إلى أن هاذين الجهازين يضمان معدات مميزة (مايكروفون مزدوج، مضاد طفليات … إلخ) و ذلك من أجل استخدام كورتانا في أفضل الظروف.