التخطي إلى المحتوى
شركة كانون تنافس سوني بالكاميرا الجديدة G9 X

في العام الماضي، خلال معرض فوتو كينا، اجتاحت شركة كانون أسواق الكاميرات الرقمية ذات العدسات الكبيرة من خلال إصدارها للكاميرا G7 X، و اتسعت مجموعتها سريعا بعد إصدار كاميرا G3 X. اليوم، استعرض المصنع الياباني كاميرته الجديدة G9 X، و هي كاميرا بأبعاد صغيرة مقارنة مع الإصدارات السابقة (9.8 * 5.79 * 3.08 سم) و بوزن 209 جرام. هيكلها يضم عدسة CMOS قياسها بوصة واحدة بدقة 20 مليون بكسل مدعمة بمعالج للصور من نوع Digic 6، و تظهر هذه العدشة مضيئة نسبيا مع فتحاتها f/2-4.9. كاميرا كانون G9 X تتيح لنا حفظ الصور سواء بامتداد JPG أو RAW، مع مدى حساسية يتراوح بين 125 ISO إلى 12800 ISO.

dokan1-2

مثل جميع الكاميرات الرقمية المدمجة الأخرى، فإن كاميرا كانون جي9 إكس لديها طوق تحكم على العدسة. في الجانب الخلفي، تحتوي الكاميرا على شاشة قطرها 3 بوصات (حوالي 7.6 سم) ذات دقة عالية.

dokan1-3

شركة كانون لم تنسى الاتصالات اللاسلكية و خاصية تصوير الفيديوهات، إذ أن هذه الكاميرا الجديدة قادرة على تصوير فيديوهات فول إتش دي، كما أنها تدعم الواي فاي و ال NFC من أجل مشاركة، إرسال الملفات و التحكم عن بعد في الكاميرا.

حجم الكاميرا و جل خصائصها يذكروننا بالكاميرا RX100 الخاصة بالشركة اليابانية سوني، هذه الكامير كانت و لا زالت مرجعا تقارن به كل الكاميرات الرقمية المدمجة ذات الطراز الحديث. و هذا ما يوضح أن شركة كانون ستصبح منافسا رسا لسوني من خلال طرحها لهذه الكاميرا.

تجدر الإشارة إلى أن كانون كانت قد أعلنت أنها ستبدأ بتسويق هذه الكاميرا الجديد في أواخر شهر أكتوبر، بثمن يناهز ال 550 دولار أمريكي.