التخطي إلى المحتوى
مايكروسوفت تستعد لإصدار تحديثات جديدة للويندوز 10

تم اليوم إطلاق النسخة التجريبية الرابعة (build 10565) من ويندوز 10 بعد إصداره قبل عدة أسابيع، حيث يبدو أن مايكروسوفت تنوي التسريع في هذه الاختبارات بعدما لقيت التجارب السابقة استحسانا من طرف مستعملي الويندوز 10 الذين اعترفوا بتحسن أداء أجهزتهم و استقرارها مع تلك التحديدثات.

فبعد التغييرات البسيطة التي شهدها نظام التشغيل الجديد في الآونة الأخيرة، مثل التعديل على قائمة إبدأ و على القوائم النصية و ما إلى ذلك …، تأتي هذه التحديثات الجديدة لتحسن النظام في عدة نقاط بدءا من متصفح إدج و المساعد الشخصى كورتانا، وصولا إلى إنشاء ألوان أكثر هدوءا مما كانت عليه سابقا.

متصفح إدج و التحديث الجديد:

dokan2-2

أهم ما ميز التحديثات الأخيرة لهذا المتصفح هو قدوم ميزة المشاهدة القبلية للتبويبات قبل النقر عليها، و هذه الإضافة تعد جد مميزة. أصبح بإمكاننا الآن مزامنة مواقعنا المفضلة مع البرنامج لكي يسهل علينا استرجاعها بعد انتقالنا للعمل علة نظام جديد.

الواجهة و الرموز (الأيقونات):

بالنسبة للجانب البصري، مايكروسوفت تعطي أهمية كبرى للأشخاص الذين سبق و أن شاهدوا التجربة، خصوصا بعد إصدارها لتطبيق التعليقات، حيث طالب الأشخاص الذين جربوا التجربة باستعمال المزيد من الألوان في شريط المهام و على النوافذ. أصبح هذا الخيار متوفيرا و يمكن تعديله ببساطة من خلال لوحة التحكم Control Panel.

dokan2-3

بالنسبة للقوائم التي تظهر عند النقر بزر الفأرة الأيمن، فقد أصبحث أكثر جاذبية من ذي قبل، إذ أن بعض الأيقونات تظهر عندما نريد غلق الملف. من جهة أخرى فقد تم تغيير بعض الأيقونات برسومات مميزة.

زيادة على هذا، فإن مايكروسوفت أضافت عدة تحديثات جديدة للويندوز 10 تعمل على التحسين من جودت لأعلى مستوى.