التخطي إلى المحتوى
جوجل تتيح رفع تطبيقات بحجم 100 ميغا على جوجل بلاي

أعلنت شركة جوجل أن بإمكان المطورين الآن إضافة تطبيقات أندرويد متوافقة مع إصدار أندرويد 4.0 أو أي إصدار أحدث، حيث رفعت من الحجم الأقصى للتطبيقات التي يمكن رفعها إلى 100 ميغا بايت عوض 50 ميغا بايت (الحجم الأقصى سابقا).

يعد هذا الخبر خبرا سارا لمطوري الألعاب الالكترونية و التطبيقات المتطورة الخاصة بالهواتف الذكيو و اللوحات الإلكترونية. إذ قررت جوجل أخيرا و بعد طول انتظار عن رفعها للحد الأقصى للتطبيقات الممكن رفعها إلى 100 ميغا بايت عوض 50 ميغا بايت. سخاء جوجل هذا ينطبق فقط على التطبيقات المتوافقة مع نظام التشغيل 4.0 أو أي إصدار أحدث، أما بالنسبة للتطبيقات المتوافقة مع نظام التشغيل أندرويد 3.2 و الاصدارات السابقة فيظل الحد الأقصى هو 50 ميغابايت.

بالنسبة للمطورين الغير قادرين على رفع ملف apk واحد لكل أنظمة التشغيل، يمكنهم رفع عدة ملفات apk كل واحد على حدة متوافقين مع مختلف أنظمة التشغيل، حيث يمكنهم استهداف مختلف الإعدادات الخاصة بتطبيقاتهم.

و بالرغم من هذا القرار الذي اتخدته جوجل، فإنها تدعو المطورين أن يضعوا نصب عينهم كل المشاكل المتعلقة باستهلاك بيانات الهاتف و الاتصال الخاصة بمستخدمي الهواتف الذكية، و اللذين غالبا ما تكون لديهم حزمة بيانات و مشتركين في باقات اتصال غير متوافقة مع الملفات ذات الحجم الكبير.

يبقى هذا القرار لا بأس به، و قد يكون هادفا بالأساس لدفع الطورين إلى التوجه نحو تطوير التطبيقات المتوافقة مع أنظمة التشغيل الحديثة (أندرويد كيتكات، لوليبوب و مارشمالاو).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *