التخطي إلى المحتوى
سامسونج تكشف عن هاتف Z3 بنظام تايزن

كشفت شركة سامسونج الكورية عن هاتف “Z3” أحدث هواتفها المحمولة الذكية العاملة بنظام تشغيل الأجهزة الذكية “تايزن”، الذي يعد ثاني الهواتف المحمولة العاملة بهذه النظام بعد هاتف Z1.

ويأتي هاتف Z3 بمواصفات متوسطه مقارنه بالهواتف الذكية التي قامت سامسونج بالكشف عنها مؤخراً، حيث يأتي الهاتف بمواصفات مقاربة لمواصفات هاتف سامسونج جالكسي اس3 الذي أطلق في 2012.

ويأتي هاتف Z3 بشاشة حجمها 5 أنش من نوع SuperAMOLED أحد أفضل أنواع الشاشات على الإطلاق، بدقة 1280×720 بكسل، ويأتي الهاتف مزوداً بمعالج رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجاهرتز.

ويأتي هاتف Z3 بذاكرة عشوائية حجمها 1 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية حجمها 8 جيجابايت مع إمكانية توسيع المساحة بواسطة الذاكرة الخارجية حتى 128 جيجابايت.

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية دقتها 8 ميجابكسل وبكاميرا أمامية دقتها 5 ميجابكسل، ويأتي الهاتف ببطارية سعتها 2600 ملي أمبير.

وكانت سامسونج قد تمكنت من بيع أكثر من مليون هاتف Z1 يعمل بنظام تايزن، وهو الهاتف الأولى على الإطلاق العامل بهذه النظام، ويعد هاتف Z3 ثاني هاتف يعمل بهذه النظام ومن المقرر أن يتم طرحه في الهند أولاً.

وتحاول شركة سامسونج من خلال هذه الهاتف تجربة نظام تشغيلها الذي أطلقته بالتعاون من شركة إنتل، حيث تحاول الشركة التقليل من الإعتماد على النظام الشهير “اندرويد” الخاص بجوجل.