التخطي إلى المحتوى
مايكروسوفت تطرح لوحة المفاتيح العربية الجديدة القابلة للطي

بعد طرحها لهواتف لوميا، للوحة الإلكترونية Surface Pro و للحاسوب المحمول Surface Book، أصبحت مايكروسوفت مصنعا شاملا لجميع الأجهزة الإلكترونية. مع ذلك فلم تنسى الشركة الأمريكية جوهرها، حيث طرحت لوحتي مفاتيح جديدتين لا سلكيتين قابلتين للطي !! لوحات المفاتيح هاته تدعم الاتصال عن طريق البلوتوث، و تدعم العمل مع الكمبيوترات و الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الويندوز، تدعم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون، فضلا عن دعمها للهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية التي تعمل بنظام iOS و أندرويد.

أولى لوحات المفاتيح هاته هو ملحق مصنوع خصيصا للأشخاص كثيري التنقل: Universal Foldable Keyboard، إذ أنه يزن 180 جرام تقريبا، و سمكه يصل ل 5 ملمترات فقط. قادرا على توصيله مع جهازين مختلفين في آن واحد، مع لوحة إلكترونية و هاتف ذكي على سبيل المثال ! أهم ميزة بهذا الجهاز هو قابليته للطي مما يسهل التنقل به و يسهل وضعه في حقيبة يدوية على سبيل المثال ! العيب الوحيد في لوحة المفاتيح هاته هو أنها لا تحتوي على لوحة تحكم رقمية (الماوس).

لوحة المفاتيح العربية الجديدة الثانية: Designer Bluetooth Desktop، تم تسويقها مؤخرا من طرف مايكروسوفت، تتضمن لوحة تحكم رقمية (الماوس)، سمكها أصغر من سابقتها (رقيقة جدا)، تتضمن مفاتيح أخرى إضافية لا سيما تلك المتعلقة بتشغيل ملفات الوسائط. تأتي لوحة المفاتيح هاته مصحوبة بفأرة بتقنية BlueTrack، مما تسمح لها بالعمل على العديد من الأجهزة المختلفة.

لوحة المفاتيح الجديدة القابلة للطي متاحة على متجر مايكروسوفت، بثمن يقدر ب 110 يورو.