التخطي إلى المحتوى
تحديثات الفيسبوك الجديدة

تواصل شبكة التواصل الاجتماعي الأولى على الصعيد العالمي، سلسلة تحديثاتها لهذا الموقع، فبعد أن أعلنت مؤخرا عن التحديث الجديد الذي يخص زر dislike، و الذي تبين أنه لن يكون زر عادي، بل سلسلة من الملصقات التي تعبر عن 6 حالات نفسية مختلفة – يمكنك الرجوع للمقال الكامل من خلال هذا الرابط -. هاهي اليوم تقوم بتحديثين جديدين !!

تحديثات الفيسبوك الجديدة

التحديث الأول يتعلق بالصندوق الخاص بالدردشة الفورية، حيث أصبح بإمكاننا إدراج صور بصيغة gif مباشرة من جهاز الحاسوب الخاص بنا، في حين أنه في السابق كان يتوجب علينا الاستعانة بمواقع وسيطة. أصبح بإمكاننا أيضا إدراج ملفات بصيغ مختلف بطريقة جد سهلة، على عكس النظام السابق حيث كان يتوجب علينا الضغط هلى زر إعدادات المناقشة من أجل اختيار ملفات و ارسالها للمتلقي ! أيضا تم الإبقاء على الزر الذي يسمح لنا بإرسال الصور.

dokan5-2

أما فيما يتعلق بالتحديث الثاني، فهو خاص بالقائمة الجانبية للأصدقاء التي نجدها في الصفحة الشخصية لحسابنا على الجانب الأيسر، هنا نجد معلومة تشير إلى عدد المشاركات الجديدة التي قام بها أصدقاؤنا في الساعات القليلة الماضية و لم نتفاعل معها.

dokan5-3

تجدر الإشارة إلى أن تحديثات الفيسبوك الجدية تندرج ضمن نوع من التحديثات التي لا تتم تجربته في الغالب قبل إتاحته للجميع، حيث يتم تعميمه على كل المستعملين نظرا لأهميته و الدور الذي يلعبه في الخدمات التي يتيحها الموقع. و هذا على العكس تماما مع نوع آخر من الخدمات التي يجب تجربتها على عينة من المستخدمين قبل تعميمها على الجميع عند جمع كمية كبيرة من ردود الأفعال التي تتيح تقييم التحديث، و نذكر من هذه التحديثات: التحديث الخاص بالمكالمات الصوتية، تحديث dislike … و غيرها