التخطي إلى المحتوى
فوائد خميرة البيرة بأنواعها المختلفة في الحياة

غنية بالفيتامينات والمعادن، تعتبر خميرة البيرة بروبيوتيك طبيعي وفعال لمعالجة ارتباكات الجهاز الهضمي  ، كما أن خميرة البيرة تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لجسم الانسان وهي معروفة لخصائصها الجمالية.

تباع الخميرة  على شكل رقائق او اقراص او كبسولات وهي متوفرة في المتاجر العضوية والصيدليات ،اسمها العلمي Saccharomyces cerevisiae.

أنواع خميرة البيرة :

  • الخميرة النشطة ، غير المسخنة ،والتي تحتفظ على خصائص البروبيوتيك ، يتم الحصول عليها عن طريق التخمر في المختبر.
  • الخميرة الخاملة ، المسخنة على درجة عالية، وهي الخميرة التي تحتوي عليها المشروبات الكحولية. ليس لديها نفس خصائص الخميرة النشطة ،لكنها تحتفض بفوائدها الغنية ، وتسمى أيضا خميرة البيرة الخاملة .

فوائد خميرة البيرة الصحية :

يحتوي كل 100 غ من خميرة البيرة حسب وزارة الصحة الأمريكية على :

  • 158 سعرة حرارية
  • 0 دهن
  • 11.8 كربوهيدرات
  • 45% بروتينات

بالاضافة الى الكالسيوم ، المغنيزيوم ، الفسفور ، الزنك ، الحديد ،النحاس ، والبوتاسيوم ….الخميرة تحتوي على 17 نوع من الفيتامينات بما في ذلك الفيتامين  ب (B1-B2-B3-B5-B6-B8-B9) و E  ، و14 نوع من الأملاح المعدنية .

استخدامات خميرة البيرة :

تستخدم خميرة البيرة في مكافحة التعب والارهاق ، وتقوية جهاز المناعة وبالتالي محاربة الالتهابات ، كما يتم استخدامها لتسهيل الهضم ومكافحة الغازات وتجديد الفلورا المعوية . أما في مجال الجمال فخميرة البيرة تستخدم لعلاج مشاكل البشرة كحب الشباب وإعطاء بريق للجلد ، كما أنها تقوي الأظافر وتمنعها من التكسر وتغذي الشعر وتمنع تساقطه فهي تعزز من تركيب الكيراتين الذي يشكل 95 % من ألياف الشعر .