التخطي إلى المحتوى
الأهلي بطلا للسوبر في الإمارات

نجح الأهلي المصري بقلب الطاولة على منافسه الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري بنتيجة 3-2 والذي جرى على ملعب هزاع بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوج النادي الأهلي باللقب التاسع من بطولة السوبر المصري معززا بذلك رقمه القياسي في الحصول على اللقب.

بدأت المبارة بسيطرة مثالية لنادي الزمالك توجت بهدف أول في الدقيقة السادسة والعشرون عن طريق عمر جابر، وتواصلت محاولات الزمالك حتى تحصل على ركلة جزاء أهدرها محمود كهربا في الدقيقة الرابعة والثلاثين، ليشهد الوقت المتبقي انتفاضة للنادي الأحمر تحصل من خلالها على ضربة جزاء سجل منها عبد الله السعيد هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الأهلي بفضل خبرة عميده حسام غالي حيث أعطى الاتزان لوسط الميدان وبفضل تمريرة حاسمة منه تحصل وليد سليمان على ركلة جزاء ثانية حولها المتألق عبد الله السعيد إلى هدف ثاني في الدقيقة الثالثة والخمسين.

التفوق الأهلاوي ظل واضحا ليسجل مؤمن زكريا هدفا ثالثا في الدقيقة التاسعة والستين بعد كرة ارتدت من يد حارس الزمالك الشناوي.

وبعد توالي الدقائق نجح محمود كهربا في تقليص النتيجة من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز النادي الأهلي باللقب التاسع له على مستوى مسابقة السوبر حارما بذلك نادي الزمالك من التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخ المسابقة.