التخطي إلى المحتوى
عيسى حياتو يصفع الاتحاد الكويتي لكرةالقدم !!

في أول لمساته كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم كخلف لجوزيف بلاتر الموقوف، يتجه الكاميروني عيسى حياتو إلى إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن مزوالة أنشطته بشكل رسمي وهذا ما أكدته عدة مصادر إعلامية بعد إنتهاء المدة التي منحها الاتحاد الدولي للحكومة الكويتية بتعديل قانون من شأنه التدخل في شؤون اتحاد اللعبة.

وذكرت الفيفا برئاسة عيسى حياتو أنه سيتم رفع الايقاف عن الاتحاد الكويتي في حالة تمكنه من مزاولة أنشطته وتنفيذ التزاماته الرياضية بصورة مستقلة.

ويأتي هذا القرار في فترة حساسة ويزيد الأمر تعقيدا خصوصا وأنه من المقرر إجراء منافسات خليجي 22 على أرض الكويت نهاية العام الحالي.

إضافة إلى ذلك سيتأثر الأزرق الكويتي وهو الذي يخوض تصفيات أسيا المؤهلة لكأس اسيا 2019 بالامارات العربية المتحدة ومونديال روسيا 2018، والذي يحتل فيها المرتبة الثانية خلف المنتخب الكوري الجنوبي بعشر نقاط.

فهل سيكون قرار الايقاف كسيرورة للاجراءات الصارمة التي اتخذها الكاميروني عيسى حياتو تاريخيا في حق الدول العربية على وجه الخصوص، فجدير بالذكر أن رئيس الاتحاد الدولي المؤقت ورئيس الاتحاد الافريقي الحالي كان قد قرر سحب شرف تنظيم كأس افريقيا 2015 من المغرب بعد طلب تأجيلها خوفا من مرض ايبولا الفتاك، إضافة للمهزلة التحكيمية التي هزت الكرة الافريقية في لقاء تونس وغينيا الاستوائية في الكأس الافريقية الأخيرة وعدم تدخل رئيس الاتحاد الافريقي بأي قرار اتجاه حكم المبارة.