التخطي إلى المحتوى
دورتموند يفوز على ماينز ويواصل مطاردة البايرن

واصل نادي دورتموند ملاحقته لبايرن ميونيخ نحو صدارة البوندسليغا بفوزه على منافسه ماينز بهدفين دون رد ضمن الجولة التاسعة من الدوري الألماني، وشهدت المبارة عودة المدرب توماس توخيل إلى بيته السابق داي كوفاس ارينا معقل نادي ماينز الذي دربه ست مواسم سابقة وحقق معه انجازات كبيرة بوصوله معه مرتين لمسابقة الدوري الأوربي، وشكل رحيله عن النادي ضربة موجعة لجماهير الفريق.

افتتح نجم الفريق ماركو رويس أهداف المبارة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عشر بعد تمريرة من المتألق الجابوني اوباميونغ لينتهي الشوط الأول على واقع تقدم دورتموند بهدف لصفر.

ومع بداية الشوط الثاني تحصل أبناء توخيل على ضربة جزاء أهدرها ماركو رويس بعد تصدي رائع للوريس كاريوس حارس مرمى ماينز. وواصل بيير اوباميونغ مسلسل صناعته للفرص بتمريرة للأرميني مخيتاريان مسجلا الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة الثانية والثمانون من عمر المبارة.

بهذا الفوز ارتفع رصيد دورتموند إلى 20 نقطة في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ المتصدر بفارق أربع نقاط مؤقتا، فيما بقي ماينز في المركز التاسع برصيد 12 نقطة وهو مركز أصبح مهدد بتركه بعد اكتمال مباريات الجولة التاسعة.

ويتمنى أنصار دورتموند أن يسقط البايرن غدا عندما يرحل لمواجهة فيردر بريمن على ملعب الأخير ليتمكن فريقهم من مواصلة السير وتحقيق الانتصارات في سبيل اللحاق بالبايرن في صدارة البوندسليغا وتحقيق اللقب وهو حلم يراود الفريق الأصفر بعد موسم ذاق فيه النادي مرارة قصوى كادت أن تؤدي به إلى الدرجة الثانية.