التخطي إلى المحتوى
الإمارات تعلن إغتيال أحد جنودها في عدن

أعلنت الإمارات العربية المتحده عن إغتيال أحد جنودها المشاركين في عملية إعادة الأمل في العاصمة المؤقته للجمهورية اليمنية عدن، من قبل مسلحين مجهولين.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أن عملية إغتيال تعرض لها النقيب هادف حميد الشامسي العضو في القوات الخاصة الإماراتية المتواجده في محافظة عدن.

وقال مصدر أمني في محافظة عدن أن النقيب هادف حميد الشامسي ترجل من على متن سيارة من نوع “لاند كروزر” بالقرب من سوق بنده في منطقة المنصوره لشراء بعض الإحتياجات، وتعرض لوابل من النيران من قبل مسلحين مجهولين.

وأضاف المصدر الأمني أن منفذي عملية الإغتيال لاذو بالفرار، فيما تم إسعاف النقيب هادف حميد الشامسي إلى مستشفى السلام القريب من موقع العملية، وتوفي في الحال.

و وصل النقيب الإماراتي إلى سوق بنده في منطقة المنصوره برفقة عدد من الجنود الإماراتين على متن سيارة تابعه للهلال الأحمر الإماراتي الذي تعرض هو الأخر لعملية تفجير إنتحارية أستهدفت مقر إقامته في عدن مطلع الشهر الحالي.

يأتي هذه الإغتيال عقب أقل من ساعة من وصول القوات السودانية إلى محافظة عدن للمشاركة في تأمينها من ميليشيات الحوثي برفقة قوات التحالف العربي المتواجده مسبقاً.