التخطي إلى المحتوى
نايمار يقود البارسا للفوز على الرايو

واصل  برشلونة الاسباني مطاردته لغريمه الأزلي والتقليدي ريال مدريد على صدارة الليغا، وذلك بفوزه على ضيفه رايو فاييكانو بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الثامنة من الليغا.

دخل برشلونة المبارة بنية التعويض عن خسارته أمام اشبيلية بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية، إلا أن فاييكانو خالف كل التوقعات بتسجيله للهدف الأول في المبارة في الدقيقة 15 عن طريق خافيير غيرا بعد أخطاء دفاعية متكررة من دفاع البارسا.

بعد 7 دقائق تمكن النجم البرازيلي نايمار من تعديل النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 22، وبعد 10 دقائق أضاف هدفا ثانيا من ضربة جزاء أخرى مانحا التقدم للفريق الكاتالوني.

جماهير برشلونة أطلقت صافراتها اتجاه حكم المباراة بعد تغاضيه عن ركلتي جزاء أخرى للنجم البرازيلي نايمار.

ومع بداية الشوط الثاني أكد نايمار تألقه بإضافته لهدفين في ظرف دقيقة واحدة بين 69 و 70، مسجلا بذلك أول سوبر هاتريك في تاريخه مع برشلونة.

وأضاف النجم الأورغواياني لويس سواريز الهدف الخامس في الدقيقة 77 خاتما بذلك خماسية البارسا، فيما تمكن سانشيز رويز من تقليص النتيجة بهدف ثاني للرايو في الدقيقة 86.

برباعيته اليوم رفع نايمار رصيده لثمانية أهداف في صدارة هدافي الليغا تاركا خلفه ثنائي الريال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما بست أهداف لكل  منهما.

بهذا الفوز الكبير رفع برشلونة رصيده إلى 18 نقطة بفارق الأهداف عن المتصدر ريال مدريد الذي فاز في مبارته اليوم أمام ليفانتي بثلاثية نظيفة.