التخطي إلى المحتوى
إحالة مشروع فرض رسوم على الأراضي البيضاء إلى مجلس الشوراى للدراسة

أحال مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية مشروع فرض رسوم على الأراضي البيضاء في المملكة إلى مجلس الشوراى للدراسة، على أن يتم الإنتهاء من الدراسة خلال مدة ثلاثون يوم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مجلس الوزارء أطلع على مشروع الترتيبات التنظمية لفرض رسوم على الأراضي البيضاء في المملكة، والذي أشرف على إعداده مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية.

ويهدف مشروع فرض رسوم على الأراضي البيضاء في المملكة إلى إخفاض التكلفة المالية للحصول على المسكن للفئة ذات الدخل المحدود وذوي الإحتياجات الخاصة.

ووجه مجلس الوزارة في إجتماعه الذي عقد اليوم الإثنين برأسة الملك على الإنتهاء من دراسة المشروع خلال مدة زمنية قدرها ثلاثون يوماً.

ويأتي مشروع فرض الرسوم على الأراضي البيضاء لتنشيط حركة البناء والإسكان في المملكة العربية السعودية، خصوصاً في الأراضي الكبيرة المتواجده في أطراف المدن ولم يتم إستثمارها.

وفي نفس الجلسة لمجلس الوزراء، وافق المجلس على السياسات العامة للتمويل العقاري في المملكة، وتشكيل لجنة من وزارات المالية والإسكان والعدل والتجارة والصناعة والاقتصاد والتخطيط ومؤسسة النقد وهيئة السوق المالية ،تتولى وضع الخطط للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية التي حددتها السياسات العامة للتمويل العقاري.