التخطي إلى المحتوى
النسخة الأخيرة من ويندوز 10 تقترح تطبيقات في قائمة إبدأ !!

لاحظ بعض المستخدمين الذين يجربون النسخة الأخير من ويندوز 10 ظهور “إعلانات” لبعض التطبيقات في القائمة إبدأ ! هذه الميزة لم تذكر حين الإعلان عن النسخة التجريبية الرابعة (الأخيرة) للويندوز 10: build 10565.

هذه الملحقات الصغيرة تأتي بين الأزرار التي تمكننا من إيقاف أو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، و بين قائمة التطبيقات المشغلة حديثا (انظر للصورة أعلاه). هذا الملحق المشار إليه يروج إلى أحد التطبيقات التي تباع على متجر ويندوز (Windows Store) و إذا ضغط عليه المستخدم يتم تحويله إلى صفحة خصائص التطبيق على المتجر.

توجد إمكانية إيقاف هذا الإعلان، سواء من خلال النقر عليه بزر الفأرة الأيمن، أو من خلال الذهاب إلى الإعدادات – التخصيص – اختر التبويب الرئيسية، و قم بإيقافها عبر الخيار “عرض اقتراحات أحيانا في الصفحة الرئيسية”

dokan14-2

و قد ردت مايكروسوفت بشكل رسمي على موقع theinquirer.net بأن هذه الاقتراحات ليست إعلانات مدفوعة، بل فقط اقتراحات من أجل تسليط الضوء على بعض التطبيقات الخاصة بمطوريها، و وضحت أيضا أن هذه الاقتراحات تعد فرصة من أجل رفع الاهتمام بمتجرها الخاص Windows Store.

فيما يخص الإعلانات المدفوعة، فإن مايكروسوفت تؤكد أنها تقوم بعرضها على أغلبية التطبيقات الخاصة بويندوز 10 (النسخة الخاصة بالكمبيوتر، و النسخة الخاصة بهواتف لوميا أيضا)، و قد أشارت مايكروسوقت أيضا أنها لا تستعد في الأوقات الحالية لبث و عرض الإعلانات المدفوعة داخل نظام تشغيلها الجديد ويندوز 10 🙂 .