التخطي إلى المحتوى
سامسونج تريد الاستغناء عن معالجات كوالكوم

أرادت الشركة الكورية الجديدة تصنيع معالجات جديدة: إكزينوس 7650 و 7880 لهواتفها ذات الطراز المتوسط ك سامسونج جالاكسي A مثلا. الغرض الخفي من هذه الخطوة هو محاولة الاستغناء عن معالجات كوالكوم و بالتالي زيادة نسبة مبيعات هواتفها.

فعلا غرار المعالج الذي صنعت سامسونج مؤخرا (أطلق عليه اسم Exynos 7420) و الذي استعملت بهواتفها ذات الطراز الراقي : سامسونج جالاكسي إس 6 بمختلف إصداراتها. لحد الآن، قامت الشركة الكورية بتصنيع معالجات خاصة بها موجهة فقط للهواتف ذات الطراز الرفيع. في حين أن المعالج الخاص بالهاتف الأفضل (و الأغلى) : سامسونج جالاكسي ألفا Exynos 5430 تم تحويلها لهواتف جالاكسي A7 و A8 لكن بعد عدة أشهر من إصدارها مع هاتف جالاكسي ألفا. علاوة على ذلك، فإن سعر هاتف جالاكسي A7 يضعه بين الهواتف ذات الطراز العالي و ليس المتوسط !!

بالنسبة للهواتف ذات الطراز المتوسط فإن سامسونج تستعمل معالجات من نوع كوالكوم، في الغالب كوالكوم سناب دراغون 410. لكن مستقبليا، يتوقع أن تستغني الشركة الكورية عن معالجات كوالكوم لتعوضها بالمعالجين الجديدن لها: Exynos 7650 و Exynos 7880.

dokan15-2

حسب ما جاء في الشبكة الاجتماعية الصينية Weibo التي تكون في الغالب مصدرا للعديد من التسريبات، هذين المعالجين سيكونان موجهان للهواتف ذات الطراز المتوسط، في محاولة لتضييق الخناق على معالجات كوالكوم سناب دراغون 620. لم تذكر التسريبات عدد نوى هذين المعالجين، لكن ما تم ذكره هو أن المعالج الثاني (إكزينوس 7880) سيكون مدعم بذاكرة وصول عشوائي تفوق 17 جيغا بايت على عكس الذاكرة المدعمة لمعالج كوالكوم سناب دراغون 620 و التي تقدر ب 14.5 جيغا بايت فقط !