التخطي إلى المحتوى
HTC تكشف عن هاتف One A9 بتصميم مماثل للآيفون

كشفت شركة HTC التايوانية أن أحدث هواتفها الذكية “One A9” والذي يأتي بتصميم مماثل لتصميم النسخة الأخيره من هاتف آيفون الذي أنتجته شركة آبل الأمريكية.

هاتف One A9 يأتي بمواصفات منافسه لمواصفات الهواتف الذكية التي أطلقت في الفتره الأخيره من قبل عمالقة المجال، سامسونج وسوني وأل جي وغيرهم من الشركات.

حيث يحمل الهاتف شاشة حجمها 5 أنش بدقة عالية الوضوح 1080p، ويعتبر هاتف One A9 من الأجهزة القليلة التي تحمل شاشة بهذه الدقة العالية. وتأتي الشاشة محمية بطبقة من Gorilla Glass 4.

هاتف One A9 يأتي بنسختان، نسخة تحمل ذاكرة عشوائية “رام” تبلغ 2 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت، ونسخة تحمل ذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، مع إمكانية توسيع المساحة التخزينية في النسختان حتى 200 جيجابايت من خلال الذاكرة الخارجية “microSD.

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية دقتها 13 ميجابكسل قادرة على التصوير بدقة 1080p ومزودة بمثبت بصري، وكاميرا أمامية دقتها 4 ميجابكسل قادرة على التصوير بدقة عالية الوضوح ومزودة بحساس يعمل بتقنية ألترا بكسل.

هاتف One A9 يدعم قارى البصمات المتواجد في زر الرئيسية، ويحمل بطارية سعتها 2150 ملي أمبير غير قابلة للإزالة وتدعم ميزة الشحن السريع.

الهاتف يحمل أحدث نسخة من نظام تشغيل الأجهزة الذكية “اندرويد6” ومن المقرر أن يتوفر في الأسواق إبتداً من منتصف نوفمبر المقبل بسعر 400 دولار لنسخة 16 جيجابايت، فيما لم يتم الإعلان عن سعر نسحة 32 جيجابايت، ومن المتوقع أن تكون بحدود 450 دولار أمريكي.