التخطي إلى المحتوى
شركة ياهو تنضم لجوجل لتضخيم إيراداتها !

كشفت شركة ياهو عن عقد شراكة مع الشركة الأمريكية جوجل تخص استعمالها لخوارزميات هذه الأخيرة من أجل عرض الإعلانات خلال عمليات البحث التي يقوم بها المستخدمين !!

مع نشر نتائج المعاملات المالية لشركة ياهو أظهرت هذه النتائج أن الشركة ليست أفضل حالا من شركات التقنيات العالية في الساحل الغربي للقارة الأمريكية، لكنها أيضا ليست أسوء حالا ! فمقارنة مع العام الماضي، أكدت شركة ياهو أن رقم أعمالها ازداد بنسبة تقدر ب 6.8 %، استقر أواخر شهر سبتمير الماضي في مليار و 226 مليون دولار أمريكي، و هو رقم يقل عن ما توقعه المحللين المهتمين بعالم المال.

الفوائد أتت في موعدها حسب ياهو، لكنها جد منخفظة (76 مليون دولار) لا سيما إذا قارناها مع الأرباح الخاصة بالعام الماضي و التي 6 مليار و 774 مليون دولار. مع ذلك تجدر الإشارة إلى أن الأرباح الممتازة للعام الماضي كانت نتيجة بيع أسهم الموقع التجاري الشهير علي بابا Alibaba الذي كان ملكا لها.

بالتوازي مع هذه النتائج المشرفة تماما، أعلنت ياهو أيضا عن عقدها لشراكة مع شركة جوجل. فخلال السنوات الثلاثة القادمة فإن جوجل ستزود ياهو بالوصلات الإعلانية المرعية، و التي ستعرض على صفحات البحث الخاصة بمحرك البحث ياهو سواء على أجهزة الكمبيوتر أو على أجهزة الهاتف المحمول. و بذلك ستحصل ياهو على نسبة عائدات الإعلانات الخاصة بجوجل ! ينص هذا الاتفاق أيضا على أن ياهو ستقوم بتضمين نتائج محرك البح جوجل في نتائج البحث الخاصة بها.