التخطي إلى المحتوى
جوجل كروم : اكتم الصوت الصادر من أي تبويب !

منذ العام الماضي مع قدوم الإصدار الثاني و الثلاثون من جوجل كروم ، أعلمت جوجل مستخدميها أنه أصبح بإمكانهم معرفة التبويبات التي تصدر صوتا معينا، و ذلك من خلال أيقونة صغيرة تظهر على التبويب قرب علامة إغلاق التبويبات. هذا الخيار الجديد سهل على المستخدمين التعرف بسرعة على مصدر الصوت المزعج أو الغير متوقع الذي قد يفاجئنا و نحن بصدد تصفح العديد من التبويبات ! الحل الوحيد الذي كان متوفرا للمستخدمين لحد الآن هو إغلاق التبويب الذي يصدر الصوت الغير مرغوب فيه.

الآن وفرت جوجلا حلا أكثر كفاءة و بساطة، فمن خلال النقر بزر الماوس الأيمن على التبويب الذي يصدر الصوت، تظهر لنا قائمة صغيرة من بين أحد خياراتها نجد الخيار الذي يسمح لنا بقطع الصوت عن التبويب ! هذه الميزة الجديدة تم اختبارها لبضعة أسابيع من طرف بعض المستخدمين، أصبحت اليوم متوفرة للجميع شرط التوفر على الإصدار الأخير (السادس و الأربعين) من جوجل كروم. أما في حالة كنت تريد إعادة تشغيل الصوت، فكل ما عليك فعله هو القيام بنفس المناورة السابقة ثم اختيار الخيار “إعادة تشغيل الصوت”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة المتعلقة بالصوت فهي غائبة في كل من متصفح أنترنت إكسبلورر و متصفح فايرفوكس، لكنها موجودة في متصفح أوبرا. هذا المتصفح النرويجي الأخير لا يسمح لنا بقطع الصوت عن طريق نقرةواحدة فقط، بل يتوجب علينا إغلاق التبويب.