الرئيسية / أخبار الصحة / أعراض وعلامات التحذير من السكتة الدماغية

أعراض وعلامات التحذير من السكتة الدماغية

Advertising

الوقاية من السكتة الدماغية يتطلب معرفة أفضل لعوامل الخطر ، وعلامات التحذير أيضا. فثلث حالات الحوادث الوعائية الدماغية المستدامة تسبقها هجمات نقص التروية العابرة بأعراض وجيزة ، غالبا ما يتم تجاهلها.

معرفة علامات التحذير من السكتة الدماغية يساهم في إنقاذ آلاف الأرواح سنويا وهو شعار لجمعية القلب الأمريكي المرموقة، ووفقا لدراسة أجريت بجورجيا ،39 % فقط من الأشخاص الذين تم استطلاعهم استطاعوا أن يذكروا علامة واحدة من علامات التحذير من السكة الدماغية.

ما هي علامات التحذير وأعراض السكتة الدماغية ؟

عدم إهمال هجمات نقص التروية العابرة :

هجوم نقص التروية العابرة ، عبارة عن سكتة دماغية بأعراض خفية تحدث دون أن يتم ملاحظتها، ومع ذلك فهي تمثل إشارات إنذار حقيقية لأن ما يقرب ثلث حالات السكتة الدماغية وحالات احتشاء الدماغ تكون مسبوقة بهذه الهجمات.

أعراض هجمات نقص التروية العابرة موجزة وتستغرق ما يقل عن 24 ساعة :

– شلل احد الاطراف أو الجانب.
– انخفاض حاد في الرؤية أو أحد العينين مع رؤية مزدوجة.
– اضطراب في ألإحساس في أحد الأطراف أو الجانب.
– اضطرابات الفهم والتوازن.
– اضطراب في الكلام أو صعوبة الكلام.

هذه الاضطرابات تختفي دون أن تترك أي آثار، لكن وقوع هجمة أو أكثر يضاعف من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية مع آثار دائمة.

فحسب جمعية القلب الأمريكي فان الشخص الذي يتعرض لهجمة نقص التروية العابرة أو اكثر لديه احتمال 9.5 مرات أكثر للتعرض إلى سكتة دماغية مقارنة مع شخص من العمر والجنس لم يتعرض لمثل هذه الحالات.

بعيداً عن إهمال هذه العلامات وعلى الرغم من العودة السريعة للمريض إلى الحالة الطبيعية، تمثل هجمة نقص التروية حالة طارئة وتحتاج لدعم سريع يسمح بوقف التطور نحو سكتة دماغية بعواقب مؤسفة.

Advertising

عن مياسة بولدوم