التخطي إلى المحتوى
الحكم بإعدام المعارض الشيعي نمر النمر

أصدرت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية قراراً يقضي تنفيذ حكم الإعدام بحق المعارض الشيعي نمر النمر الذي يعد من الشخصيات البارزة التي ظهرت في فترة الإحتجاجات في المملكة.

وهذه المرة الثانية التي يتم فيها إقرار حكم الإعدام بحق المعارض الشيعي نمر النمر، حيث أصدرت المحكمة الجزئية في الرياض قراراً يقضي بإعدامه في وقت سابق، فيما رفضت المحكمة الجزائية الطعن في الحكم.

وطالبت دولة إيران الإفراج عن نمر النمر وعدم تنفيذ حكم الإعدام بحقه، مشيره إلى أن المملكة العربية السعودية ستتكبد تبعات كبيرة إذا تم إعدام نمر النمر.

من جانبه قال شقيق نمر النمر على حسابه في تويتر، أن حياة شقيقة نمر النمر بيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي من المقرر أن يقوم بالصديق على القرار أو تعليقه.

المعارض الشيعي نمر النمر يعد من أبرز الشخصيات المعارضة للنظام السعودي، حيث ذاع صيته خلال فترة الإحتجاجات التي شهدتها المملكة في فبراير من العام 2011.

وأعتقلته الحكومة السعودية في يوليو من العام 2012 على خلفية الإحتجاجات، ومطالبته بمنح الأقلية الشيعية في المملكة العربية السعودية حقوقاً أكبر، حيث تتهم النمر بالخروج على ولي الأمر وإثارة الفتنة الطائفية.