التخطي إلى المحتوى
آبل تعلن عن نظام التشغيل OS X El Capitan

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن أحدث أنظمتها للأجهزة المكتبية والمحمولة، حيث أطلقت عليه أسم OS X El Capitan وهو النظام الذي سيحل مكان نظام OS X Yosemite الذي أطلق في العام الماضي.

وقالت شركة آبل أن النظام الجديد سيتوفر إبتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 30/9/2015 بشكل مجاني لجميع مستخدمي أجهزة Mac، ويمكنهم التحديث إلى النظام الجديد.

النظام الجديد بحسب شركة آبل سيعمل على تحسين تجربة إستخدام أجهزة ماك، والإرتقاء بالأداء بطرق عديدة تشكل فرقاً.

وأشار أحد مسؤولي قسم الهندسة في آبل أنهم تلقوا تعليقات إيجابية من المستخدمين عقب إصدار النسخة التجريبية من النظام، معتقداً أن المستخدمين سيحصلون على تجربة إستخدام فريدة من نوعها.

النظام الجديد يحمل العديد من المميزات والتحسينات، حيث أصبح ينظم النوافذ المفتوحه في طبقات ليسهل العثور على النافذة المطلوبة، بالإضافة إلى الإنسيابية التي تسمح برؤية كل ماهو مفتوح في الحاسوب.

وحسنت شركة آبل من التطبيقات المثبته مسبقاً على النظام، كتطبيق سيري الذي أصبح يملك إمكانية لكتم صوت المتصفح، وأيضاً تطبيق ملاحظات جديد كلياً يسمح بسحب الصور والملفات إليه من خلال خاصية السحب والإفلات.

ومن التحسينات التي حصل عليها النظام السرعه، النظام الجديد أصبح أسرع بنسبة 50% من نظام OS X Yosemite، مما يجعل القيام بمهامك اليومية أكثر سرعة واستجابة.

وسيدعم النظام جميع أجهزة الماك الصادره من عام 2009 فمافوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *