التخطي إلى المحتوى
إيران تعلن مشاركتها في المحادثات الدولية حول سوريا

أعلنت المتحدثه بأسم وزارة الخارجية الإيرانية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيشارك في المحادثات الدولية حول سوريا غداً في العاصمة النمساوية فيينا.

وأضافت المتحدثه بأسم وزارة الخارجية الإيرانية أن محمد جواد ظريف تلقى دعوه رسمية للمشاركة في محادثات دولية حول روسيا مع عدد من الدول كالمملكة العربية السعودية والولايات المتحده الأمريكية وتركيا.

وقامت الولايات المتحده الأمريكية بإرسال دعوات إلى كلاً من جمهورية إيران الإسلامية، والعراق ومصر ولبنان للمشاركة في المحادثات الدولية حول سوريا، كونهم من الدول الإقليمية.

وكانت المحادثات الدولية حول سوريا قد بدأت يوم أمس بين المملكة العربية السعودية وفرنسا وأمريكا وتركيا، في الوقت الذي طالب المجتمع الدولي بدعوه الدولة الإقليمية الأخرى.

وتنتظر الولايات المتحده الأمريكية من الدول الأخرى بيان الموافقة على حضور المحادثات، حيث لم تعلن كلاً من مصر ولبنان والعراق عن قبولهم للدعوه الأمريكية للمشاركة في المحادثات.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دعوة جمهورية إيران الإسلامية للمشاركة في محادثات حول الازمة السورية، حيث لم يتم دعوتها للمشاركة في محادثات جنيف الأولى والثانية.