مطعم بريطاني يقدم أطباق من الحشرات كوجبات غذائية

سحر أنيس علي29 أكتوبر 2015آخر تحديث :
مطعم بريطاني يقدم أطباق من الحشرات كوجبات غذائية

تم افتتاح إحدى المطاعم الغريبة في مدينة هافيرفوردويست الويلزية في بريطانية، بقيادة الشيف (آدم)حيث أن هذا المطعم يُقدم أطباق غريبة لا يمكن تصديقها، الأطباق تحتوي مكوناتها الرئيسية على الحشرات، حيث أن آكلين الحشرات كانوا ينتظرون فتح هذا المطعم بفارغ الصبر، حتى يتلذذون في تناول هذه الأطعمة المقززة.

موقع المطعم على شبكة الإنترنت نشر مجموعة من الأطعمة المثيرة للغثيان، حيث أن إدارة المطعم وضعت أكلة تسمى (برجر الحشرات) التي تحتوي على خليط من الديدان والصراصير، ويضيفوا إليها التوابل والسبانخ والطماطم.

26131C2C00000578-0-image-a-28_1424872524804

كما أن قائمة المأكولات ضمت أيضاً مأكولات غريبة أخرى خاصة لآكلين الحشرات، كمكرونة الكاري التايلندية بالديديان والفلفل بالصراصير المقرمشة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

إدارة المطعم تستورد الديدان والحشرات من معامل خاصة في أوروبا، كما أنها تستورد أيضاً بعض اللحوم والأجبان المحلية.

رئيس الطهاة آدم البالغ من العمر 37 عاما يقول ان المطعم سيكون أول مطعم في المملكة المتحدة مكرس لمأكولات الحشرات.

26131C9400000578-0-image-a-24_1424872508174

المطعم الغريب المسمى “غروب كيتشن” يرغب في تعزيز مفهوم “الإنتومفاجي” وهو كيفية تناول الحشرات والتلذذ بها، حيث أن هذا المفهوم قامت باقتراحه منظمة الأغذية والزراعة في الأمم المتحدة التي كانت تهدف فيه تجنب نقص الغذاء العالمي في المستقبل.
جدير بالذكر بأن المطعم أشار في موقعه على الإنترنت بأن عدد البشر كل يوم في تزايد مستمر فقد يصل عددهم في 2050 إلى ما يقارب (10 مليار نسمة)، لذلك ظهرت الأكلات التي تحتوي على الحشرات في العالم لتأمين حاجات البشر من الطعام.

تجدر الإشارة بان العديد من الدول الغربية قامت فعلاً بتربية بعض أنواع الحشرات الصالحة للأكل والتي نصحوا بها العلماء من خلال الأبحاث العلمية.

المصدر

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)