التخطي إلى المحتوى
عادل الجبير يعلن عن قرب انتهاء العملية العسكرية في اليمن

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن العملية العسكرية التي تشنها قوات التحالف العربي في اليمن ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح أقترتب من نهايتها، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة سياسية.

وأضاف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن العملية العسكرية في اليمن جاءت بطلب من الحكومة الشرعية بقيادة عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى أنها كانت الخيار الأخير للمملكة العربية السعودية.

وأقام وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مؤتمراً صحفياً مع نظيره البريطاني فيليب هاموند، قال فيه أن الأطراف اليمنية أتفقت على عقد إجتماعات مع مبعوث الأمم المتحده إلى اليمن ولد الشيخ، وأكد على جدية الميليشيات في دخول مباحثات دولية لحل الأزمة، والإلتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن 2216.

وأضاف عادل الجبير أن الخيار العسكري لقوات التحالف في اليمن جاء لفتح العملية السياسية السلمية، ولحماية الأراضي السعودية من الأسلحة الثقيلة التي تحوزها ميليشيات الحوثي التي أستولت على أسلحة الجيش اليمني بمساعدة الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن العملية العسكرية تمهد للعملية السياسية، مؤكداً على تواجد مباحثات سياسية في الفتره المقبلة بين الفرقاء اليمنيين.