التخطي إلى المحتوى
ويندوز 10 – تحديثات جديدة لنظام التشغيل على الكمبيوتر و الهاتف

عادة ما يتم إصدار التحديثات الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 10 بالتناوب مرة للكمبيوتر و مرة للهواتف الذكية، لكن هذا الأسبوع قررت مايكروسوفت إطلاق تحديثات لكلا الإصدارين في آن واحد: ويندوز 10 build 10576 بالنسبة لمختبري نسخة الكمبيوتر، بينما حصل مستخدموا هواتف الويندوز فون على build 10581 المتوافقة مع أجهزتهم.

هذه النسخة الجديدة الخاة بالهواتف لم تجلب مع أي مستجدات، بل فقط تحسينات و عدة إصلاحات، خصوصا تلك المتعلقة بالبطارية (على غرار ما قامت به سامسونج البارحة بالنسبة لهاتفها سامسونج جالاكسي S6 إدج بلس)، و قد طرحت مايكروسوفت في مدونتها بالأمس كل المشاكل التي سيحلها هذا التحديث فضلا على التحسينات التي يجري العمل عليها و ستطلق في الأيام المقبلة. و قد ركزت اهتمامها على المشاكل التي واجهت مستخدمي الويندوز فون في النسخة السابقة.

فيما يتعلق ب build 10576 الخاصة بالحواسيب فإن المستجدات عديدة مقارنة مع الإصدار الجديد الخاص بالهاتف، لكنها ليست أكثر من المستجدات التي جاء بها الإصدار السابق، التغييرات كبيرة خصوصا تلك المتعلقة بالنظام.

متصفح مايكروسوفت إدج في دائرة الضوء هذه المرة، حيث تمت إضافة خيار جديد في قائمة المتصفح تتيح لنا إرسال محتوى ملفات الوسائط المتعددة للأجهزة المتوافقة مع DLNA و Miracast التي يتم تحديدها على الشبكة. أوضحت مايكروسوفت أيضا أنه بإمكاننا مشاركة فيديوهات اليوتيوب، ألبومات صور الفيسبوك، أو حتى الموسيقى عبر Pandora.

dokan15-2