التخطي إلى المحتوى
سعودية تتناول الطعام لأول مرة بعد 13 عاماً
المراهقة السعودية أحد بجانب طبيها في مركز للعلاج بالهند (صحيفة أنحاء)

في موقف لا يصدق، استطاعت فتاة سعودية تدعى (أحد) من تناول الطعام لأول مرة في حياتها، حيث أنها كانت تعيش معتمدة على شرب السوائل فقط بسبب وجود ورم في المريء.

أحد البالغة من العمر (13 عاماً) التي تعيش في مكة المكرمة، كانت قد أُصيبت بمرض نادر للغاية استعمر مرئها، هذا المرض يتمثل بورم حميد وصل حجمه إلى (12 سنتيمتر) وسد مجرى الطعام لديها مما اضطر والديها إلى نقلها خارج السعودية لتلقي العلاج اللازم، وقد تم نقلها إلى المعهد الآسيوي للأورام الذي يقع في مدينة بومباي الهندية.

الطفلة أحد حققت حلم حياتها وهو أكل الطعام بدلاً عن السوائل التي رافقتها طوال حياتها، وقد تمكنت من تناول الطعام بعد 8 أيام من إجرائها لعملية جراحية حين سمح لها الطبيب المعالج من تناول قطعة من الكيك، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة (أنحاء) الإلكترونية السعودية.

عائلة أحد كانت قد عرضت حالتها لأطباء كثر في جميع أنحاء السعودية، لكنهم كانوا متخوفين من إجراء العملية الجراحية لإزالة الورم بسبب صغر سنها وضعف بنيتها، فما كان من العائلة إلى أن تأخذها إلى مكان متخصص بحالة أحد، وبالفعل أخذتها إلى الوجهة الصحيحة وتكللت العملية بالنجاح وتم إزالة الورم في عملية استمرت لحوالي 4 ساعات.