التخطي إلى المحتوى
فوائد الكرفس الصحية لجسم الإنسان واستخداماته

الكرفس من الخضروات التي تؤكل غير مطبوخة أو مطهية فهو يضيف مذاق رائع للوجبات والمشويات و السلطات، كما أنّه يحتوي على مواد تساهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون لذا  ينصح خبراء التغذية، متتبعي الحمية الغذائية بإضافة خضار الكرفس إلى وجباتهم، بحيث يوصى بتناوله مع الوجبات الخفيفة لكونه يساعد على تخفيف الوزن.

ويمكن تناول مع الأجبان أو المتبل أو حتى اللبنة، وينصح الخبراء بإضافته دائما في الوجبات الغذائية لكونه مضاد للأكسدة، ويحتوي على نسبة عالية من الفلافينول والفلافونيد الموجودة في الشاي الأخضر، الأمر الذي يقاوم علامات الشيخوخة ويعزز جهاز المناعة.

ويعتبر الكرافس غنيا بفيتامين “K” و “A” و “C” بالإضافة الى  فيتامين “B12” و الكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم، الماغنيسيوم، النحاس، الحديد واليود‏، والألياف بالإضافة إلى احتوائه على مواد مدرّة للبول وعناصر ومركبات مهدئة.

والكرفس معروف أيضأ بقدرته على خفض ضغط الدم المرتفع تماما مثل البقدونس، وبالتالي يصفه الأطباء لمن يعانون من ضغط مرتفع باستمرار.

بذرة الكرفس
بذرة الكرفس

ورجحت دراسات حديثة أن تكون للكرفس خصائص مضادة للالتهاب مما يساعد في معالجة آلام المفاصل وهو مرض شائع خصوصا لدى السيدات في عمر 60 عاما وما فوق كما يساهم في التخلص من حب الشباب والحفاظ على نضارة البشرة.

وفي الأخير تناول الكرفس يساعد على تنظيم توازن قلوية الجسم، وبالتالي الحماية من المشاكل مثل الحموضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *