إعصار تشابالا يدمر 30 منزلاً في جزيرى سقطرى اليمنية

سحر أنيس علي2 نوفمبر 2015آخر تحديث :
إعصار تشابالا يدمر 30 منزلاً في جزيرى سقطرى اليمنية

 

إعصار تشابالا لم يرحم جزيرة سقطرى اليمنية على ما يبدو، حيث أكد مصدر امني في جزيرة سقطرى، بأن 30 منزلاً على الأقل تعرض لإضرار بالغة جراء السيول والرياح التي سببها الإعصار اليوم الاثنين.

وكالة الأنباء الألمانية أكدت من أن الرياح الشديدة المصحوبة بأمطار غزيرة أدت إلى ارتفاع منسوب البحر، مما اسفر إلى تعرض 30 منزلاً للتدمير بشكل كامل وبعضها بشكل جزئي، وذلك بحسب ما صرح به المصدر الأمني (محمد سالمين).

المصدر الأمني أشار إلى أن هذه الإحصائيات تعد أولية ولا تزال محاولات إحصاء الإضرار مستمرة حتى اللحظة، حيث تم تشكيل لجنة متخصصة لحصر الأضرار مكونة من أبناء الجزيرة.

كما أكد المصدر بوجود إصابات في صفوف سكان الجزيرة بسبب السيول والرياح إلا أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفيات.

وأضاف المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية عملت على اجلاء الكثير من الأسر إلى مؤسسات حكومية ومدارس بعيدة عن المناطق الساحلية في الجزيرة، مشيراً إلى أن هناك سكان في المناطق الساحلية الشرقية من الصعب الوصول إليهم جراء الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة المتساقطة، ونقص البنزين في الجزيرة، حيث أن البنزين لم يصل غليهم منذ شهرين تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أن جزيرة سقطرى تتعرض في هذه الإيام إلى رياح شديدة وأمطار غزيرة ناتجة عن إعصار تشابالا، مما تسبب إلى نزوح الكثير من الأسر إلى المرتفعات الجبلية والمدارس الحكومية البعيدة من السواحل.

جدير بالذكر أن جزيرة سقطرى تقع في المحيط الهندي على بعد 230 ميلا (368 كيلومترا) قبالة سواحل  اليمن. وهي تشتهر بنباتاتها الفريدة والنظم الإيكولوجية التي تحيطها، بما في ذلك أشجار دم الأخوين النادرة.

المصدر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)