التخطي إلى المحتوى
تونس تعلن انضمامها إلى التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”
Tunisian Prime Minister Habib Essid speaks during a press conference after an attack carried out by two gunmen at Bardo International Museum on March 18, 2015 in Tunis. At least 17 foreigners were killed, they were among 19 people who died in the attack by two men armed with assault rifles on the museum, the interior ministry said. AFP PHOTO / ARBI SOUSSI (Photo credit should read ARBI SOUSSI/AFP/Getty Images)

أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد في كلمة ألقاها بالجمعية العامة للأمم المتحدة إنضمام تونس إلى التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

وقال رئيس الحكومة التونسية الذي ألقى الكلمة نيابه عن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أن تونس تعلن إنخراطها في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأضاف رئيس الحكومة التونسية أن الدولة تدرس حالياً مجالات المشاركة في التحالف الدولي، مشيراً إلى أنهم سيعملون على المساهمة بقوة في حدود الإمكانيات المتاحه في بعض المجالات.

وتابع رئيس الحكومة التونسية أن تنظيم داعش “إرهابي”، مشيراً إلى أن التنظيم أحد مظاهر الخذر المحدق بأمن وإستقرار المنطقة العربية والعالم.

وقال أنه التنظيم يتمدد بسرعه فائقه ويسيطر على العديد من المناطق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويمارس القتل والتعذيب والإغتصاب والتهجير الجماعي ويستهدف الطوائف الدينية ويمارس التدمير الشامل للتراث الإنساني.

وأشار الحبيب الصيد أن تونس أعتمدت قانون جديد لمكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال والعمل على مقاربة وطنية حول الوقاية والحماية والرصد والرد بالتعاون من لجنة مكافحة الإرهاب التابعه لمجلس الأمن الدولي.

يذكر أن تنظيم داعش أصبح قريباً من دولة تونس، حيث تمدد في نطاق واسع من ليبيا المجاوره لتونس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *