إجماع دولي على تحطم الطائرة الروسية بسبب إنفجار

عمّـار بن شعيب7 نوفمبر 2015آخر تحديث :
إجماع دولي على تحطم الطائرة الروسية بسبب إنفجار

أجمعت عدد من الدول العظمى على تحطم الطائرة الروسية في منطقة سيناء المصرية بسبب إنفجار من داخلها، في الوقت الذي تطلب السلطات المصرية عدم إستباق الأحداث والإنتظار حتى الإنتهاء من التحقيقات.

الإستخبارات البريطانية أشارت أن سقوط الطائرة الروسية جاء عقب إنفجار “عبوة ناسفة” زرعت داخلها، مما سبب إنقسامها إلى نصفين، مشيره إلى أن الأعطال الفنية لاتنتج أضرار كهذه.

وبدورها، رجحت الولايات المتحده الأمريكية فرضية تعرض الطائرة الروسية لإنفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعت في الطائرة، في الوقت الذي أستبعد الفرنسيون تحطم الطائرة الروسية بسبب عطل فني.

وأعلنت الخارجية الروسية عن وقف الرحلات الجوية إلى مصر حتى الإنتهاء من التحقيقات، في الوقت الذي أستأنفت بريطانيا رحلاتها إلى مصر بعد محادثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته للندن.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء عن أعلن مسؤوليته عن تحطم الطائرة الروسية، مشيراً إلى أنه سيقوم بنشر طريقة الإستهداف في الوقت المناسب.

هذه الحادثة شكلت ضربة قوية للسياحة في مصر التي تحاول النهوض مجدداً بعد التعثرات التي لحقتها في السنوات الماضية، حيث يشكل الروس والبريطانيون أكبر نسبة سياح في مصر العربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)