نجاة طائرة ركاب بريطانية من هجوم صاروخي في أجواء شرم الشيخ

عمّـار بن شعيب7 نوفمبر 2015آخر تحديث :
نجاة طائرة ركاب بريطانية من هجوم صاروخي في أجواء شرم الشيخ

كشفت وزارة النقل البريطانية عن تعرض طائرة ركاب بريطانية تتبع شركة الخطوط الجوية “طومسون” لإستهداف صاروخي أثناء تحليقها في أجواء شرم الشيح المصرية على إرتفاع ألف قدم.

وقالت وزارة النقل البريطانية أن الطيار تمكن من تفادي الهجوم الصاروخي بشكل سريع، مشيره إلى عدم تعرض الطائرة والركاب لأي إصابات وأن الهجوم تعرضت له الطائرة قبل شهرين في أجواء مدينة شرم الشيخ السياحية.

وأضافت وزارة النقل البريطانية أن الطيار لم يخبر ركابه بتعرضهم لهجوم صاروخي، مؤكده بعدم معرفتهم حتى اللحظة أنهم كانوا على وشك فقدان حياتهم.

وتابعت وزارة النقل البريطانية تصريحها، وقالت أن الطائرة المستهدفة أقلعت في الثالث والعشرون من أغسطس الماضي من مطار لندن ستانستيد” إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية قد حذرت السياح البريطانيين من السفر إلى شمال سيناء عقب ورود معلومات إستخباراتيه تشير إلى تهديدات إرهابية كبيرة محتملة.

توقيت وزارة النقل البريطانية في الكشف عن تعرض طائرة بريطانية للإستهداف الصاروخي في هذه الوقت يؤكد عدم سلامة التحليق في أجواء سيناء المصرية، حيث تعرضت طائرة روسية قبل أيام للإستهداف، فيما لم يتم الإعلان الرسمي عن نوعية الإستهداف.

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني يرجح سبب تحطم الطائرة الروسية “عبوة ناسفة”

إجماع دولي على تحطم الطائرة الروسية بسبب إنفجار

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)