لا تستحم بهذه الطريقة حتى لا تصاب بالسرطان أو الوفاة

مياسة بولدوم13 نوفمبر 2015آخر تحديث :
لا تستحم بهذه الطريقة حتى لا تصاب بالسرطان أو الوفاة

عشرات التصرفات الخاطئة التي قد يقع فيها الإنسان دون دراية منه بخطورتها على جسمه او مدى و فظاعة ما تسببه لنفسه و إنما ذلك ناجم عن جهل منه أو سوء تصرف حيث أن البعض يعي و يدرك خطورة مدى ما يرتكبه في حق نفسه إلا انه قد يستمر في فعل ذلك الشيء تحت أي حجة ممكنة قد يقولها.

سنتحدث عن أمر هام و خطير قد يقع فيه الكثير منا و هو الاستحمام ، لا تتعجل فمن المعلوم أن الاستحمام و النظافة الشخصية هو أمر هام و مطلوب إلا أن الاستحمام بعد ممارسة الرياضة مباشرة قد يكون أمرا ضارا لصحتنا وسنتعرف سويا على سبب ذلك ، بعدما قمت بممارسة الرياضة أو بذلت أي مجود كبير جعلك في نفس وضع ممارسي الرياضة مثل من يقومون بأعمال شاقة في عملهم.

ينبغي عليك في تلك الحالة الامتناع عن الاستحمام لمدة نصف ساعة على الأقل و ذلك حتى يأخذ الجسم راحته من ذلك المجهود الذي حصل ، فالاستحمام بالماء فقط قد يجعل الأمر طبيعيا و لا خطورة فيه إلا أن الاستحمام بالماء والصابون و سوائل الاستحمام التي تحتوي بالطبع على مواد كيميائية تضر بجسمك قد تكون من مسببات مرض السرطان و خاصة سرطان الجلد.

ويرجع السبب في ذلك أن الإنسان بعد أن يبذل جهدا بحث تكون معظم المسامات مفتوحة لإفراز العرق و بالتالي تكون عرضة لاستقبال تلك المواد الكيميائية و التي تؤذي الجسم و قد تكون سببا في الوفاة في النهاية .

لذا ينصح بالاستحمام بالماء فقط في حالة الاستحمام مباشرة بعد أداء الرياضة أو بذل جهد كبير أو انتظار نصف ساعة على الأقل حتى يهدا الجسم .

وأيضا ننبه إلى تجنب شرب الماء البارد مباشرة بعد الجهد لأنه يمكن أن يتسبب في توقف القلب و كذا تجنب الاستحمام بالماء شديد البرودة أو شديدة السخونة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)