ميليشيات الحوثي تحاول إجتياح الجنوب مجدداً

عمّـار بن شعيب8 نوفمبر 2015آخر تحديث :
مقاومة الضالع بقيادة الزبيدية "صوره أرشيفية"
مقاومة الضالع بقيادة الزبيدية "صوره أرشيفية"

بدأت ميليشيات الحوثي منذ الجمعة الماضية محاولات عديدة لتكرار إجتياح المدن الجنوبية للجمهورية اليمنية، حيث تدور مواجهات عنيفة مع المقاومة الجنوبية في أطراف محافظة الضالع.

وأفاد مصدر في المقاومة الجنوبية في الضالع أن ميليشيات الحوثي حاولت التقدم بإتجاه منقطة دمت والقعطبة، مشيراً إلى أنهم تمكنوا من السيطرة عليها وسرعان ماتمكنت المقاومة من إستعداتها.

وأضاف أن طيران التحالف العربي شن العشرات من الغارات على أفراد ميليشيات الحوثي المتمركزين على الجبال المحيطة بمنطقة دمت، في الوقت الذي تتقدم فيه المقاومة الجنوبية على الأرض.

هذه المحاولة ليست الاولى للميليشيات للتقدم نحو المحافظات الجنوبية عقب تحريرها، حيث تستمر منذ يونيو الماضي في محاولتها لإحراز تقدم جديد.

وأغلقت المقاومة الجنوبية الحدود القديمة بين جمهورتي اليمن الديمقراطية الشعبية واليمن العربية في محاولة للسيطرة على الأوضاع العسكرية في المنطقة ومنع ميليشيات الحوثي من التسلل.

وأوقفت المقاومة الجنوبية حركة المركبات بين المدن الجنوبية والمدن الشمالية بشكل مؤقت.

هذه وأعلنت قوات التحالف العربي إتخاد قاعدة العند الجوية في محافظة لحج مركزاً للعمليات الجوية التي تستهدف ميليشيات الحوثي، في الوقت الذي قامت بتدريب طيارين يمنيين لتنفيذ طلعات جوية.

يذكر أن المقاومة الجنوبية في محافظة الضالع قامت بتدريب عشرات الألاف من المواطنين على العمليات العسكرية بقيادة عيدروس الزبيدي المتواجد في الإمارات العربية المتحده لمناقشة دمج المقاومة في الجيش اليمني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)