الإمارات تدفع بوحدة أمنية لحماية قصر المعاشيق الرئاسي في عدن

عمّـار بن شعيب13 نوفمبر 2015آخر تحديث :
المقاومة الجنوبية في جانب من القصر الرئاسي بعد تحريره
المقاومة الجنوبية في جانب من القصر الرئاسي بعد تحريره

دفعت الإمارات العربية المتحده بوحدة عسكرية جديدة إلى العاصمة المؤقته للجمهورية اليمنية عدن لحماية قصر المعاشيق الرئاسي تمهيداً لعودة رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي إلى عدن.

وقالت مصدر أمني في المقاومة الجنوبية أن الوحدة العسكرية الإماراتية الجديدة وصلت بحراً إلى مدينة البريقة، وأنتقلت على الفور إلى قصر المعاشيق الرئاسي في مدينة كريتر والمناطق المحيطة بها كمنطقة صيره القريبة من القصر الرئاسي.

وأضاف المصدر الأمني في المقاومة الجنوبية أن الوحدة العسكرية الإماراتية تشمل عناصر مختصة بحماية الشخصيات ومدججة بأسلحة حديثه، مشيراً إلى وصولهم مع العديد من العربات المدرعة والدبابات.

وقال شهود عيان أنهم شاهدوا العديد من الجنود الإماراتيين في محيط قصر المعاشيق الرئاسي للمرة الاولى منذ تحرير العاصمة المؤقته عدن من ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح.

ويقيم في الفتره الحالية في قصر المعاشيق الرئاسي اللواء مارم مدير مكتب الرئيس عبدربه منصور هادي، بالإضافة إلى نجل الرئيس هادي الذي وصل إلى عدن مؤخراً.

ومن المتوقع أن يعود الرئيس هادي وحكومته برئاسة خالد بحاح إلى العاصمة المؤقته عدن قبل حلول الشهر المقبل.

يذكر أن قصر المعاشيق الرئاسي تعرض للدمار أثر الحرب في مدينة عدن، حيث تعرضت للعديد من غارات التحالف العربي بعد إتخاده مقراً لعمليات الميلشيات.

إقرأ أيضاً:

إعادة ترميم القصر الرئاسي في عدن بالصور

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)