دعوات يمنية لعودة الرئيس عبدربه منصور إلى مأرب

عمّـار بن شعيب15 نوفمبر 2015آخر تحديث :
دعوات يمنية لعودة الرئيس عبدربه منصور إلى مأرب

تزاديت الدعوات الشعبية في الجمهورية اليمنية لعودة الرئيس عبدربه منصور هادي من مقر إقامته الحالي الرياض إلى محافظة مأرب المحرره من ميليشيات الحوثي لإدارة البلاد منها عوضاً عن عدن الذي أعلنها عاصمة مؤقته في مارس الماضي.

وقال وزير الكهرباء السابق صالح سميع أن على الرئيس عبدربه منصور هادي الإقامة في محافظة مأرب وإعلانها عاصمة، في ضل عدم قدرته العودة إلى العاصمة المؤقته عدن بسبب الأوضاع الأمنية.

وأشارت تقارير خليجية إقتراب عودة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن بعد دفع الجيش الإماراتي بتعزيزات لتأمين القصر الرئاسي في منطقة المعاشيق في عدن.

ودفعت الإمارات بالعربات المدرعة والدبابات إلى قصر المعاشيق الرئاسي ومحطيه يوم أمس الأول لتأمينه تمهيداً لعودة الرئيس هادي وحكومة بحاح التي غادرت عقب إستهداف مقر إقامتها من قبل داعش.

وتستمر الإشتباكات بين المقاومة وميليشيات الحوثي في محافظة لحج الحدودية مع عدن، حيث حاولت ميليشيات الحوثي التسلسل إلى منطقة المسيمير في محاولة للعودة إلى عدن مرة أخرى.

وفي الضالع تستمر الإشتباكات بين المقاومة الجنوبية والميليشيات على الحدود القديمة للدولتين الجنوبية والشمالية، في مدينة دمت التي أعلن مواطنيها ولائهم للميليشيات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)