الملك سلمان يصدر قرار بتحويل وثيقة زائر لليمنيين إلى إقامة دائمة

سحر أنيس علي16 نوفمبر 2015آخر تحديث :
الملك سلمان يصدر قرار بتحويل وثيقة زائر لليمنيين إلى إقامة دائمة

 

قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمنح اليمنيين – الذين يحملون وثيقة زائر – إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، وذلك نظراً للمواقف المشرفة التي قدمها اليمنيون فداءً للأمة العربية في إيقاف المد الفارسي على العرب.

وفي نفس السياق، القنصل اليمني السيد (علي العياشي) أكد أن السفارة اليمنية في الرياض وتابعتها القنصلية اليمنية في جدة سوف تفتتح مراكز متخصصة في بعض مناطق المملكة، وتعتزم السفارة اليمنية أن تجهز تلك المراكز بآلية منظمة ومحددة لتسهيل إعطاء جميع حاملي وثيقة زائر من اليمنيين إقامة دائمة، وجاء هذا نتيجة التوجيهات السامية من الملك سلمان آل سعود، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة (عكاظ) السعودية.

كما أن الأستاذ عبد شوخي – رئيس الجالية اليمنية في جيزان – طالب أبناء الجالية بعدم التسرع وتكرار ما حدث مسبقاً من ازدحام كبير وفوضى وعبث التي صارت في اللجان السابقة.

وأوصى شوخي بوجوب اتباع ثلاث نقاط بالغة في الأهمية للأخوة اليمنيين عندما يبدؤون بمراجعة مراكز استخراج الإقامة والجوازات، وأبرز تلك النقاط:

  • عدم الاستعجال مطلقاً، لأن الاستعجال يؤدي إلى الازدحام عند هذه المراكز وبالتالي يتسبب ذلك في عرقلة عمل المراكز، حيث أن لا داعي للقلق فأن هذه المراكز ستستمر في العمل إلى أن تنهي معاملات كل يمني حامل بطاقة زائر.
  • يجب أن يعلم الأخوة اليمنيين، أن من يحمل جواز سفر ساري المفعول لا داعي أن يراجع تلك المراكز، بل يجب عليه الذهاب مباشرةً إلى جوازات السعودية لاستخراج الإقامة الدائمة، وسيتم إشعاركم حال ما يتم الافتتاح.
  • الحذر واجب من السماسرة، خاصةً بأن الألية المتبعة حالياً سوف تقضي عن السماسرة بشكل نهائي، لذلك لا تعرضون أنفسكم لعمليات الابتزاز.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)