داعش تكشف عن القنبلة المستخدمه في إسقاط الطائرة الروسية

عمّـار بن شعيب18 نوفمبر 2015آخر تحديث :
داعش تكشف عن القنبلة المستخدمه في إسقاط الطائرة الروسية

كشفت صحيفة دابق الشهرية النطاقة بالإنجليزية والصادره عن الجناح الإعلامي لتنظيم داعش عن القنبلة المستخدمه في إسقاط الطائرة الروسية أثناء تحليقها في أجواء منطقة سيناء المصرية قبل أسبوعين.

وقال تنظيم داعش في صحيفته الإلكترونية أن القنبلة أدخلت إلى الطائرة من خلال إختراق لأمن مطار شرم الشيخ الدولي في جمهورية مصر العربية.

وأضاف تنظيم داعش أن التخطيط الأولي كان يستهدف إحدى الطائرات المقاتلة المشاركة في عمليات التحالف الدولي ضده في سوريا والعراق، وتم تبديل الخطه لإستهداف طائرة روسية عقب شن موسكو لضرباتها الجوية في سوريا إبتداءً من سبتمبر الماضي.

وتعد القنبلة المشار إليها في الصوره بدائية الصنع، حيث من المتوقع بنائها من قبل خبراء المتفجرات الذين يحتويهم التنظيم في سوريا والعراق.

هذه وأعلنت موسكو أن الطائرة الروسية أسقطت بسبب قنبلة زرعت فيها، فيما رجحت الولايات المتحده الأمريكية فرضية القنبلة قبل الكشف عن النتائج النهائية للتحقيقات الروسية المصرية.

وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بملاحقة الجناة الذين تسببوا بإسقاط الطائرة الروسية ومقتل أكثر من 200 راكب جميعهم من السياح الروس كانوا في طريقهم إلى روسيا من مصر.

إقرأ أيضاً:

موسكو تعلن سقوط الطائرة الروسية بسبب قنبلة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)