التخطي إلى المحتوى
علماء الفضاء : ربما تتمكن من الذهاب إلى القمر فقط في أربع ساعات قريباً

يقول بعض العلماء أن البشر خلقوا على الأرض ولكن ليس مقدر لهم ان يموتوا فيها ! ، فهل يعنى ذلك ان كوكب الأرض ليس كوكبنا ؟ إذا ينبغي علينا البحث عن كوكبنا الحقيقي في الفضاء الخارجي ! .

كما هو الحال والمتعارف عليه فإن الطائرات والصواريخ الفضائية وغيرها العديد من وسائل السفر والطيران تحتاج إلى الطاقة التي تستمدها من الوقود ، بالنسبة للماكوك والصواريخ الفضائية فإنها تحتاج إلى وقود قد يصل إلى وزن الصاروخ نفسه وذلك لأنها تعتمد عليه بشكل ثابت أثناء وجهتها وأثناء العودة ، وهو ما يٌحجم ويقلل من طموح العلماء ، حيث أنه يصعب توجيه أي مركبة فضائية إلى سفر طويل ومجرات بعيدة لعدم توفر الطاقة اللازمة لمثل هذه التجربة ، إضافة إلى ارتفاع التكاليف فى هذه المشاريع العملاقة.

كان ذلك يمثل أنينا في أذن كل من يهتم بأمر الفضاء واستكشاف هذا العالم الغامض ، إلا أن خرجت علينا وكالة ناسا الفضائية معلنة انه يمكن الاستغناء التام عن وقود الصواريخ ! ،وذلك بعد نجاح اختبارات المحرك وورب (warp).

قد يمكننا من الذهاب إلى القمر في أربع ساعات أو إرسال مركبات فضائية إلى المريخ في أسابيع قليلة ! ، النتائج الأولية للتجربة واعدة ومبشرة ، وقد تكون الخطوة الأولى للذهاب إلى مجرات أخرى ، وربما اكتشاف حياة جديدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *