التخطي إلى المحتوى
داعش تستخدم الهروين بدلاً عن النفط

 

الضربات الجوية الروسية والفرنسية لحقول النفط المسيطرة عليها تنظيم الدولة الإرهابي (داعش) في سوريا والعراق قد جعلت المتطرفين إلى استخدام إيرادات أخرى للحصول على المال لتمويل عملياتهم الإرهابية ضد الغرب – مثل تلك التي قتلت 130 مدنيا في شوارع باريس الشهر الماضي.

وقالت مؤسسة بحثية مستقلة أن تنظيم الدولة الإرهابية (داعش) قام بتهريب الهيروين الذي يصنع في أفغانستان ويهرب إلى أوروبا الغربية، وذلك منذ شهر مارس من هذا العام .

وكالة إنفاذ القانون في روسيا، ودائرة مكافحة المخدرات الاتحادية للاتحاد الروسي (FSKN) بدورها أكدت أن تجار المخدرات يكسبون مليار دولار سنويا في روسيا.

داعش تبيع الهروين أيضا على أراضيها التي تحتلها في شمال العراق وفي منطقة حمص في سورية. كما أن الهروين يعد نشط في أفغانستان حيث يتم إنتاج أكبر كمية من الهروين فيها ويتم تصديرها إلى أوروبا، حيث أن مدمني الهروين في بريطانية لوحدها ينفقوا ما يقارب 4 مليار جنيه إسترليني على الهروين.

وعلى  على الأرجح هذا ما جعل داعش يستفيد من هذا الإدمان واتخاذه من المصادر الأخرى للدخل ، خصوصاً بعد أن قل دخلها من النفط بسبب الضربات في سوريا والعراق، لذلك سوف تبحث دائماً عن مصادر أخرى للدخل “.

وجدير بالذكر أنه يوم غد الأربعاء سيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت بريطانيا سوف تقصف سوريا من الجو وذلك في مؤتمر النواب البريطاني الذي سيصوت على القضية.

المصدر