التخطي إلى المحتوى
الرئاسة اليمنية تجري تعديلات وزارية على حكومة خالد بحاح

 

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم 29 لسنة 2015 م ، وقضت المادة الأولى منه بتعيين التالية أسمائهم في المناصب المحددة قرين كل اسم منهم :

1ـ عبدالملك عبدالجليل المخلافي نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخارجية.
عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني وهو سياسي يمني وشخصية قومية بارزة. ولد عبد الملك عبد الجليل علي المخلافي في قرية الحصين المخلاف محافظة تعز في 19 آب/أغسطس 1959 لأسرة يمنية توارثت الفقة والقضاء لمئات السنين وتلقي تعليمه الأولي علي يد جده الفقيه علي ردمان المخلافي. حصل على ليسانس شريعة وقانون عام 1984. انتمى مبكرا في الخامسة عشرة من عمرة إلى التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن وبسبب نشاطه وتضحياته ونبوغه الفكري والثقافي وقدراته التنظيمية والسياسية صعد نجمه بسرعة في صفوف التنظيم إذ تولى عددًا من المواقع القيادية قبل انتخابه أمينا عاما للتنظيم في يوليو/تموز عام 1982 وكان عمره آنذاك 23 عاما وفي فترة من أصعب الفترات في تاريخ التنظيم بعد فشل حركة تشرين الأول وحالة الانشقاقات والاختراقات التي تعرض لها التنظيم.


2ـ اللواء حسين محمد عرب نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للداخلية.

3ـ عبدالعزيز محمد جباري نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخدمة المدنية والتأمينات.
عبد العزيز أحمد جباري (ولد في عام 1963 بمحافظة ذمار) سياسي وبرلماني يمني، هو أمين عام حزب العدالة والبناء، و”رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض” الخاص بالحوار اليمني. شارك جباري في مؤتمر جنيف بشأن اليمن الذي عقد في يونيو 2015 في صف حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحلفائه.

4ـ الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزيرا للإعلام
5ـ صلاح قائد الشنفرة وزيرا للنقل
وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تأريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

كما صدر اليوم القرار الجمهوري رقم 30 لسنة 2015 م قضت المادة الأولى منه بتعيين التالية أسمائهم سفراء في وزارة الخارجية .

1 ـ الدكتور رياض عبدالله ياسين

2 ـ الدكتور عبدالله محمد الصائدي

وقضت المادة الثانية من هذا القرار العمل به من تأريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.