التخطي إلى المحتوى
أوردوغان : تركيا لديها أدلة على تورط الروس في مجال النفط مع داعش

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس ان تركيا لديها دليل حقيقي على أن روسيا متورطة في تجارة النفط غير الشرعية مع المنظمة لإرهابية داعش في سورية، وبهذا الدليل يكون الرئيس التركي يرد على المزاعم الروسية ان انقرة تستورد النفط من الإرهابيين الدواعش.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية يوم الأربعاء أردوغان وأسرته بالتورط في تجارة النفط غير الشرعية مع داعش بعد إسقاط أنقرة واحدة من الطائرات الحربية الشهر الماضي التي أوقعت العلاقات بين البلدين في أزمة كبيرة.

وقال ” إذا كانت لدى روسيا إثبات أن الجمهورية التركية تشتري النفط من داعش فلتثبته، وإلا فإن هذا هو الافتراء”، وأكد أوردوغان انه سيستقيل اذا كانت روسيا قادرة على إثبات ادعائهم.

وقال أردوغان: “من يشتري النفط من داعش؟ اسمحوا لي أن أقول ذلك. جورج حسواني، حامل جواز سفر روسي وسوري، وهو واحد من أكبر التجار في هذا العمل”

جدير بالذكر أن في نوفمبر، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على حسواني، الذي تم وضعه أيضا على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي، عن القيام بدور وسيط لشراء النفط من قبل النظام السوري من مجموعة داعش.

كما أن رفضت الولايات المتحدة يوم الأربعاء مزاعم روسيا على أن تركيا تقوم بشراء النفط من داعش، واصفاً هذه المزاعم “بالغير معقولة”، “والمثير للسخرية” و “العارية من الصحة”.

المصدر