التخطي إلى المحتوى
5 طرق من خلالها تستطيع التعرف ماذا تعرف جوجل عنك

 

سواء كنت تتصفح الإنترنت للحصول على المعلومات الأساسية أو كانت حياتك كلها تعتمد على شبكة الإنترنت، فإنك تتصل بطريقة أو بأخرى إلى خدمات جوجل Google. وهذا يعني أن جوجل أيضا تعرف الكثير عنك وتتبع الأنشطة الخاصة بك على الإنترنت لتقديم خدمة أفضل. موقع دكان نيوز سوف يطرح لكم 5 طرق من خلالها تستطيع التعرف ماذا تعرف عنك جوجل، حيث أن هذه الطرق سوف تفاجأك بكل تأكيد.

 Google Dashboard (لوحة تحكم جوجل) :

(Google Dashboard) لوحة تحكم Google، هي لوح يتم فيها عرض ملخص لجميع أنشطتك على خدمات Google هذه الطريقة تعد هي الأسهل للحصول على نظرة عامة على ما يعرف جوجل عنك. على سبيل المثال، موقع منزلك في خرائط Google، الأجهزة الخاصة بك، والعناوين في كروم وتطبيقات تشغيل جوجل الخاص بك، وما إلى ذلك، كما  يمكنك أيضا إدارة الخدمات الخاصة بك من لوحة تحكم Google.

Manage Ads (إدارة الإعلانات) :

جوجل تقوم دائماً بجمع المعلومات من جميع المواقع التي تزورها والإعلانات التي تقوم بالنقر عليها، حتى تقدم لك إعلانات تستهدف اهتماماتك. هذه هي الميزة التي تساعد عرض إعلانات Google ذات الصلة. ففي إعدادات الإعلانات يمكنك معرفة ما يفكر جوجل عنك، بما في ذلك المعلومات مثل الاهتمامات الخاصة بك، العمر، الجنس، الخ هنا يمكنك تخصيص  أنواع الإعلانات التي تريد أن تراها أو الانسحاب من الإعلانات التي تستهدف الاهتمامات.

Web & App Activity (نشاط الويب والتطبيقات) :

الاطلاع على عمليات البحث التي أجريتها في وقت سابق والمحتوى الذي تصفحته عبر Chrome والتطبيقات الأخرى، ويمكنك مشاهدته من هنا

Your Location History (سجل موقعك) :

إذا قمت بتمكين خيار سجل المواقع على جهاز الأندرويد الخاص بك، جوجل سوف تتبع كل الأماكن التي قمت بزيارتها. تستخدم Google هذه المعلومات لكثير من خدماتها مثل البحث، الإعلانات، لتوفير تجربة مخصصة وفقا للأماكن التي تزورها. هذا يمكن أن يكون خرقا كبيرا للخصوصية بالنسبة لبعض الناس، لذلك سيكون من الجيد أن نعرف ما يعرف جوجل عن سجل موقعك الجغرافي.

Account Logins (الأجهزة المستخدمة مؤخراً) :

يمكنك ان ترى كل الأجهزة المستخدمة مؤخرا التي قمت من خلالها بتسجيل الدخول إلى حسابك في Google ، هذه الميزة سوف تجدها في إعدادات الأمان. بالحقيقة هذا لا يساعد جوجل في أي طريقة لجعل خدماتها أفضل، ولكنها لتساعد على تحديد التسجيلات المشبوهة. يمكنك ان ترى كل الأجهزة التي يتم استخدامها لتسجيل الدخول إلى حسابك، وكذلك تستطيع الإرسال على الفور تقريرا إلى Google إذا كنت ترى أي نشاط مشبوه لتجعل حسابك أكثر أمانا.