التخطي إلى المحتوى
الرياضة وتأثيرها السلبي والإيجابي في الحمل

 

ممارسة الرياضة أثناء الحمل هو أمر جيد بالنسبة لكِ،  بل هو أيضا أمر جيد لطفلك.
فوائد ممارسة الرياضة أثناء الحمل لم تتم مناقشتها كالفوائد التي تعود اثناء ممارسة الرياضة في أوقات أخرى من حياتك .

دكان نيوز سيضع لكم بعض من فوائد ممارسة الرياضة اثناء الحمل ما يلي:

* تنخفض الشكاوي أثناء الحمل ( آلام الظهر، والإمساك، وما إلى ذلك).
* تصبح الحامل أقل عرضة لإكتساب الوزن الزائد خلال فترة الحمل.
* انخفاض مخاطر التعرض لمرض السكري الحملي.
* يصبح العمل أسهل.
* سرعة الشفاء من الولادة.
* يميل طفلك لأن يكون أصغر حجما وأكثر هدوءا.

إذن لماذا معدل ممارسة الرياضه اثناء الحمل في هبوط ؟

يتكهن البعض أنه بسبب المعتقدات القديمة عن الحمل بشكل عام , تلك المعتقدات التي تقول أن النساء الحوامل يجب أن يأكلوا ل إثنين ويجب أن يختبئوا في منازلهم . تميل النساء إلى القول بأنهم يتوقفون عن ممارسة الرياضة حين يشعرون بالإرهاق وغثيان الصباح والذي يقطع عليهم روتين حياتهم.

الأخبار السارة هي أن الإستمرار في ممارسة الرياضة يساعد كثيرا حيث تصبح الأعراض الشائعة للحمل أقل بروزا.

وقد تبنى الكونغرس الأمريكي لأطباء النساء والتوليد (ACOG) ومراكز السيطرة ومنع الأمراض(CDC) االإرشادات لممارسة الرياضة أثناء الحمل. تنص هذه الإرشادات أن النساء الحوامل يجب أن يقمن ب 30 دقيقة من النشاط المعتدل، معظم أيام الأسبوع. والخبر السار هو أن ليس من الضروري أن تكون في الصالة الرياضية. تستطيعين القيام بذلك بأقل من 6 إلى 7 أيام ب المشي مع زوجك أواصدقائك، أو سبعة أيام من التمارين الرياضية قبل الولادة أو أي مزيج من النشاط المعتدل الذي تريدينه. هناك عدد قليل جدا من التمارين التي تقتصر على فترة الحمل، تحدثي مع طبيبك أو ممرضة التوليد عن الأشكال المفضلة من النشاط. Bottom of Form

علامات الإنذار خلال التمرين

يجب عليك التوقف عن ممارسة الرياضة فورا، بغض النظر عن مستوى اللياقة البدنية الخاص بك، إذا كان لديك أي من العلامات التالية:

دوخة
الدوار
الصداع
ضيق تنفس
تقلصات الرحم
النزيف المهبلي أو تسرب السوائل
خفقان القلب

التمارين الرياضية قد تكون الجزء الممتع في حياتك اليومية

هناك طرق بسيطة للحصول على 30 دقيقة من النشاط كل يوم تقريبا. احد المفاتيح الرئيسيه التي يجب ان تتذكريها هو أنه ليس من الضروري أن تكون 30 دقيقة متواصلة.  يمكنك كسر ذلك إلى ثلاث جلسات من 10  دقائق أو اثنتين من15 دقيقة. المفتاح المناسب  لنمط حياتك لجعلها تصبح عادة صحية مدى الحياة.

طبيبك أو ممرضة التوليد يجب أن يكونوا قادرين على الإجابة عن كثير من الأسئلة حول الحمل وممارسة الرياضة. إذا كانوا يفضلون ان تتحدثي مع مدرب شخصي يجب يتأكدوا بأن لديه خبرة مع النساء الحوامل.  طبيبك قد يكون قادرا على إعطائك الإحالة للحصول على الدعم.

المصدر