اغتيال محافظ محافظة عدن اللواء جعفر محمد سعد

سحر أنيس علي6 ديسمبر 2015آخر تحديث :
اغتيال محافظ محافظة عدن اللواء جعفر محمد سعد

تم اليوم الأحد اغتيال محافظ المدينة الساحلية اليمنية عدن، اللواء جعفر محمد سعد ، الذي قتل في هجوم  إلى جانب خمسة من حراسه الشخصيين، وقد تبنت العملية تنظيم الدولة (داعش) الإرهابية.

CVh6vd7WsAADdh1

أطلق مهاجمون مجهولون قذيفة صاروخية على سيارة سعد في حي التواهي في عدن، وقد أكدت هذا الخبر وكالة الأنباء الرسمية سبأ صباح الأحد. وذكرت في تقارير سابقة ان ستة من حراسه الشخصيين قتلوا في الهجوم.

وتجدر الإشارة أن مديرية التواهي أصبحت معقل للجماعات المسلحة  في الأشهر الأخيرة بما في ذلك تنظيم القاعدة، الذي وسعت وجودها في جميع أنحاء المنطقة.

72c725f3ecd94011be2e3cf7dc2af9a9_18

جدير بالذكر أنه تم تعيين سعد مؤخرا محافظ لمحافظة عدن وكان معروفا بقربه من الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي عاد إلى عدن الشهر الماضي بعد عدة أشهر في المنفى في الرياض.

وفاة سعد يأتي ذلك بعد يوم من عقد مبعوث البلاد لدى الامم المتحدة محادثات مع هادي في عدن التي تهدف لاستئناف محادثات السلام بين الجانبين المتحاربين.

00518b543f6f466eb73da17125b3de4b_18

كما أن يوم أمس السبت، قام مسلحون ملثمون على دراجات نارية بشن هجمات منفصلة في عدن، مما أسفر عن مقتل العقيد عقيل خضر، مسؤول الاستخبارات العسكرية، والقاضي محسن علوان، الذي كان معروفا عن أحكامه ضد مقاتلي تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى مقتل ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا في الهجوم على علوان.

201232810249332734_20

وقال هشام أوميسي، المحلل السياسي اليمني الذي كان يتحدث إلى قناة الجزيرة من صنعاء “هناك فراغ امني في عدن. تنظيم القاعدة وميليشيات أخرى تعمل بحرية. لذلك فالوضع غير مستقر للغاية، وبالتالي ليس من المستغرب أن المحافظ كان مستهدفا بعد أن رأيت العديد من الاغتيالات خلال الشهرين الماضيين”.

المصدر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)